أخبار عاجلة

الإضراب مستمر يا أصحاب المعالي

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

لم تكن قرارات مجلس الوزراء اليوم بالمستوى المطلوب أو المرغوب للأساتذة والمعلمين في التعليم الرسمي نظراً لضعف التقديمات التي أقرتها الحكومة لجهة تأمين بدل النقل أو تحديد سعر صيرفة للمدرسين خاصة وكل موظفي القطاع العام .

بدل إنتاجية الذي أقره الوزراء لم يكن مطلب الهيئة التعليمية في المدارس الرسمية ،لأن أيام التعطيل في التعليم تخفض من القيمة الإجمالية لبدلات الإنتاجية إضافة إلى تعطيل شهر الصيف ،أي أن عدد أيام الإنتاجية سيكون خلال السنة الدراسية إذا كانت طبيعية وكاملة لا يتجاوز ثلث أيام السنة 365يوما .

لقد وضع البند الأساسي بالنسبة لتقديمات المعلمين في الترتيب الثامن  والأخير  ضمن شؤون تربوية في جلسة الحكومة وكان المفروض أن يكون أول بند، لقد عمل الوزراء على تمرير معظم البنود التربوية الأخرى والبند الثامن الذي كان الإضراب من أجله تم طمسه وتشذيبه وتعديله بما لا يتناسب مع رغبات المدرسين .

إن روابط التعليم الرسمي مدعوة لأخذ مقرارات مجلس الوزراء  ودراستها وأخذ القرار المناسب بعد العودة إلى الجمعيات العمومية للإنعقاد كي تكون مسؤولية العودة إلى التدريس محصنة بقرارات الأساتذة، الذين أغتاظ غالبيتهم من قرارات مجلس الوزراء حسب وسائل التواصل التربوي .

أن معركة تحصيل الحقوق وتحسينها وتحصينها لم تكتمل بعد وسيتخلل الفترة المقبلة الكثير من الاعتصامات والتظاهرات والاضرابات عنوانها تحسين معيشة وإستشفاء الأساتذة والمعلمين.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي استقبل وفدا من علما الشعب والبياضة عارضا مطالب اساتذة وطلاب المنطقة الحدودية

بوابة التربية: إستقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي الطالبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *