أخبار عاجلة

البرجي بعد تعيينه مستشاراً تربويا: الخطأ المادي في قانون المديرين يصحح في المجلس النيابي

بعد قرار تعيينه مستشاراً تربوياً، لوزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، وفي اليوم الثاني من قرار تعيينه، أوضح النقابي التربوي عدنان البرجي،  الخطأ المادي الذي صدر عن مجلس النواب والمتعلق بتعويض المدير، مؤكداً أن وزير التربية يتابع الموضوع، وكذلك رئيسة لجنة التربية النيابية بهية الحريري، مشيراً إلى أن الخطأ المادي في القانون لا يصحح الا في المجلس النيابي.

نبذة عن البرجي

والبرجي نقابي تربوي مذ كان في مرحلة التعليم الثانوي، عضو هيئة التنسيق النقابية، امين الاعلام والعلاقات العامة في اتحاد الكتاب اللبنانيين، مدير المركز الوطني للدراسات، استاذ مادة الاحصاء في كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث بين عامي ١٩٨٧ و٢٠٠٠، استاذ في دار المعلمين المتوسطة، استاذ مادة الرياضيات في التعليم الرسمي والخاص لمدة ٤٠ عاما. كاتب وباحث تربوي، وله مؤلفين في هذا المجال: المعلم والتحديات التربوية والاصلاح التربوي. المعلم: الأجندة القانونية.

توضيح البرجي للمديرين

الى الزميلات والزملاء المديرات والمدراء المكلفين بإدارة مدارسهم وثانوياتهم والذين لم ينهوا دورة تدريبية في كلية التربية ليستفيدوا من١٥٪ من أساس راتبهم كتعويض إدارة،

اليكم نوضح التالي:

يوم كنا في هيئة التنسيق النقابية تابعنا حقكم وأقرت لجنة التربية النيابية بإعطائكم ١٠٪ من أساس الراتب،

٢ : اقر المجلس النيابي التعديل المذكور لكن بخطأ مادي في الصياغة اذ جاء ١٠٪ من التعويض وليس من أساس الراتب،

٣:    الخطأ المادي في القانون لا يصحح الا في المجلس النيابي.

٤: بادرت مشكورة رئيسة لجنة التربية النيابية السيدة بهية الحريري لاقتراح قانون للتعديل،

٥: معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب كلفني منذ ان علم بالخطأ المادي للمتابعة الدقيقة ليصل للمديرات والمدراء حقهم  كاملا.

٦: دائرة المحاسبة في وزارة التربية التي تفاجأت بالخطأ المادي في القانون لم تطبقه كما ورد بل بادرت الى إعلام المعنيين للتصرف بما يحفظ حقكم.

٧: رؤساء الروابط  في الثانوي والأساسي تحركوا فورا مع المعنيين لتصحيح القانون.

٨: الكل يعلم ان القانون لا يعدل الا بقانون ولذلك تحرك المتقاعدون ورفعوا دعوة امام مجلس شورى الدولة حين خالف وزير المالية السابق نص القانون ٤٦/٢٠١٧

٩: هل يعقل بعد الحراك الشعبي ان يطالب احد من الثائرين على الفساد ان يخالف وزيرا نصا قانونيا صريحا، جوابي ان المديرات والمدراء لن يرضوا بمخالفة القانون لانهم مؤتمنون على تعليمه لطلابهم  ولأنهم نقابيون يرفضون إعطاء انطباع  يسيء لمناقبيتهم النقابية.

١٠: ختاما نحن معكم ومنكم وقلوبنا مفتوحة لكم قبل المكاتب لنتعاون سويا للإسراع في إنجاز التصحيح القانوني كما ينص القانون.

عن mcg

شاهد أيضاً

أين برنامج العمل المرحلي لرابطة الثانوي؟

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر: منذ وصول الهيئة الإدارية إلى مسؤولية رابطة التعليم الثانوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *