أخبار عاجلة

التيار النقابي المستقل اعتصم أمام تعاونية موظفي الدولة لحفظ الحقوق

وفد التيار النقابي مع يحي خميس        (بوابة التربية)

نفذ “التيار النقابي المستقل” ظهر اليوم اعتصاما أمام تعاونية موظفي الدولة في الدورة، شارك فيه أساتذة في القطاع الثانوي، ومنخرطون في الهيئات والروابط النقابية، تحت عنوان “متابعة حقوق الموظفين والفقراء ومتوسطي الحال”.

جانب من اعتصام التيار النقابي أمام تعاونية موظفي الدولة

حنيني
وتلت القيادية في “التيار النقابي المستقل” إيمان حنيني بيانا، اعتبرت فيه أن “السلطة بكل مكوناتها مسؤولة عن أي اعتداء على حقوق الناس ومكتسباتهم التاريخية”، وحملت هيئة التنسيق النقابية وروابطها “مسؤولية المماطلة والتخاذل سنة كاملة وتجاهل الخطر المهدد لمعيشة الناس”. وأضاف أن “السلطة بدأت بتطبيق مقررات “سيدر” بإجراءات لا شعبية مؤلمة، وبدأت تعتدي على حقوق المواطنين والموظفين، بدلا من إيقاف مزاريب الهدر والفساد”.

وأضاف البيان: “إن سيدر يهدد التقديمات الإجتماعية والصحية ونظام التقاعد، ويحمل معه الضرائب العالية من زيادة ال tva إلى 16% وزيادة سعر صفيحة البنزين ستة آلاف ليرة”.

وطالب “بحق معلمي المدارس الخاصة بكامل سلسلة الرتب والرواتب، وبمفعول رجعي أسوة بزملائهم في التعليم الرسمي، عملا بمبدأ وحدة التشريع”.

وكان المتظاهرون رفعوا لافتات كتب عليها: “استعيدوا المال من قطاع الكهرباء، ومن المخصصات العائدة للجمعيات الوهمية والزبائنية، لا من رواتب الفقراء والطبقات المتوسطة. خذوا المال من التهرب الضريبي: 7،2% من الناتج المحلي الإجمالي، أي 11 مليار دولار على عشر سنوات = قروض سيدر. خذوها من الهدر في مرفأ بيروت = 450 مليون دولار سنويا”.

وفي الختام، دعا “التيار النقابي المستقل” الروابط والنقابات إلى “التحرك السريع على الأرض قبل وقوع الواقعة”.
والتقى وفد من التيار النقابي مدير عام تعاونية موظفي الدولة يحيى خميس وجرى البحث فيما يتم تداوله من خفض للتقديمات الاجتماعية، ودور التعاونية في الحفاظ على التقديمات.

عن mcg

شاهد أيضاً

مؤتمر الذكاء الاصطناعي في التعليم في الجامعة الإسلامية

بوابة التربية: نظمت الجامعة الاسلامية في لبنان في قاعة المؤتمرات – مجمع الوردانية، مؤتمرا علميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *