أخبار عاجلة

التيار النقابي المستقل: لتحقيق سريع بالمدارس غير الشرعية

بوابة التربية: أصدر التيار النقابي المستقل بياناً حمل فيه وزارة التربية مسؤولية فضيحة المدارس غير الشرعية، وطالبها بفتح تحقيق شفاف وبمحاسبة المسؤولين، وجاء في البيان:

طالعتنا وسائل الاعلام منذ ايام معدودة بفضيحة المدارس الخاصة غيرالشرعية؛ولم يفاجئنا الخبر كون الفساد أصبح السمة المميزة لهذه السلطة، لكن المفاجأة كانت بما نتج عن هذه الفضيحة وسوء معالجتها، حيث دفع ثمنها مئات من التلاميذ الضحايا، في حين اجتاح أهاليهم القلق على مصير أبنائهم الذين سهروا ودرسوا وتحضروا للامتحان الرسمي..فإذا بهم يقعون بين سندان المدارس التجارية من جهة ومطرقة وزارة التربية من جهة أخرى. ومنعوا من تقديم الامتحانات، ولم ينفع اعتصامهم ولا بكاؤهم ولا غضب أمهاتهم في تغيير قرار الوزير.

ليست هذه هي المرة الأولى، بل حصلت فضيحة مماثلة منذ عدة سنوات ما كانت لتتكرر لو تمت معالجة المشكلة في المرة الأولى بقطع رأس الفساد وباتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاءعليه،ولو لم تكن هذه المدارس- الدكاكين محمية من مسؤولين محليين نافذين. نسأل وزارة التربية ماذافعلت لتلافي ما كان متوقعًا؟ لماذا لا تقوم مصلحة التعليم الخاص بما عليها ؟ كيف أهملت هذه المشكلة؟ ومن هو المسؤول؟ وهل يجوزتحميل النتائج الكارثية والمدمِرة للأهالي ولأبنائهم؟

ان التيار النقابي المستقل:

  1. يحمل وزارة التربية مسؤولية هذه الفضيحة،
  2. يطالبها بفتح تحقيق شفاف وبمحاسبة المسؤولين،
  3. يرفض التيار تحميل التلامذة النتائج الكارثية لتقصير المدارس والوزارة،لأن عدم السماح لهؤلاء بالمشاركة في الامتحانات هو عمل غير تربوي بل جريمة تربوية بحقهم واعتداءٌ على مستقبلهم.

تأسيساً على ذلك يطالب التيار النقابي المستقل بالتالي:

  • اجراء دورة امتحانات اسثنائية لهؤلاء التلامذة بأسرع وقت ممكن تصدر نتائجها مع صدور نتائج زملائهم ليحصلوا، كما حصل زملاؤهم، على حقهم بدورتين للامتحانات .
  • فتح تحقيق سريع وشفاف لمحاسبة المسؤولين عن هذه الفضيحة وتوقيع أقصى العقوبات بهم لضمان عدم تكرارما حصل.
  • إقفال هذه المدارس ومحاسبة أصحابها والقيمين عليها ومحاكمتهم بتهمة تضليل الناس والتلاعب بمصير جيل من التلامذة.
  • العمل على تعزيز التعليم الرسمي وتطويره ليكون الأساس في التعليم والملاذ لكل تلامذة لبنان.

ان التيار النقابي المستقل لن يسكت عن أي ظلم يصيب الناس او يتعدٍّ على حقوقهم.

عن mcg

شاهد أيضاً

القراءة بين الواقع والإبداع في كلية الآداب 5

بوابة التربية- كتب د. انور الموسى: نظم الفرع الخامس لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *