أخبار عاجلة

التيار النقابي المستقل: للمشاركة في إضراب واعتصام الأربعاء ولتصعيد التحرك

دعا التيار النقابي المستقل إلى المشاركة في إضراب وأعتصام الأربعاء في 17 نيسان 2019، وإلى وضع خطة تحرك تصاعدية للحفاظ على الحقوق والمكتسبات. وجاء في بيان التيار:

حسمت السلطة أمرها، وبدأت تعد العدة لتطبيق مقررات سيدر1 “بإجراءات لا شعبية مؤلمة” بشرَنا بها كل أركانها وأحزابها: إجراءات تقهر الفقراء ومتوسطي الحال، وتعتدي على حقوقهم ومكتسباتهم التاريخية، بدلا من إيقاف مزاريب الهدر وتخفيف العجز باسترجاع الاملاك البحرية ومكافحة التهرب الضريبي والجمعيات الوهمية وايجارات الابنية الحكومية، وإلغاء الاتفاقات بالتراضي ورواتب مجالس الادارة وتخفيض نسب الفائدة على سندات الخزينة وإلغاء الهندسات المالية.
ولطالما حذّر التيار النقابي المستقل منذ سنوات من هذه الإجراءات ، داعيا الى مواجهتها، مستشرفًا ما يحصل اليوم. وكم دعا كل القوى النقابية لقيام جبهة كبيرة تتصدى لها وتمنع وقوعها، لكن كنا نصطدم دائما بقوى السلطة ومناصريهم في الروابط والنقابات ونتّهم بالمزايدة، لأنهم خضعوا لسلطة أحزابهم التي اوهمت الشعب أن سيدر1 سيجلب الحل للأزمة الاقتصادية والاجتماعية المالية التي أنتجتها سياسات هذه السلطة الفاسدة. اليوم اكتشف مناصرو أحزاب السلطة ان سيدر1 يهدد التقديمات الاجتماعية والصحية ونظام التقاعد، كما يحمل معه الضرائب العالية: من زيادة الTVA الى 16% وزيادة تنكة البنزين 6000 ل.ل…الخ ، كما سيعتدي على السلسلة ويخفضها رغم أنها سلسلة مسخ، لا تعوض التضخم ، ولا تلبي حاجات الناس.
ان التيار النقابي المستقل إذ يحمل هذه السلطة بكل مكوناتها مسؤولية أي اعتداء على حقوق الناس ومكتسباتهم التاريخية اوالتعرض للقمة عيشهم؛ يحمل هيئة التنسيق النقابية وروابطها مسؤولية المماطلة والتخاذل سنة كاملة وتجاهل الخطر المحدق المهدد لمعيشة الناس . ويطالب هيئة التنسيق النقابية بوضع برنامج واضح للحفاظ على التالي:
1. السلسلة وعدم المس بها ، مع العلم أنها سلسلة مسخ ويجب تصحيحها.
2. التقديمات الاجتماعية والصحية وعدم المس بها، بل تصحيحها لتتناسب مع الواقع الاقتصادي المتردي من أجل حماية كرامة الناس.
3. التقاعد وعدم المساس به وتأكيد حق المتقاعدين بال85% بتطبيق المادة 18 من قانون السلسلة بحذافيرها.
4. حق الأساتذة الثانويين الجدد والمتمرنين بالدرجات الست مع مفعولها الرجعي منذ 21/8/2017، والإفراج عنها .
5. حق معلمي المدارس الخاصة بكامل السلسلة وبمفعول رجعي، أسوةً بزملائهم في التعليم الرسمي وعملًا بمبدأ وحدة التشريع.
ويعلن التيار النقابي المستقل مشاركته الواسعة في الإضراب والاعتصام في 17/4/2019 . لكنه يرى :
• أن هيئة التنسيق قد تأخرت بإعلان التحرك
• أن اقتصار التحرك على إضراب يوم واحد مع اعتصام ليس الا رفعًا للعتب وذرًا للرماد في العيون،
• أن المطلوب من هيئة التنسيق وضع خطة تحرك تصعيدية واضحة تتدرج من إضراب يوم مع اعتصام الى اضراب لعدة أيام وصولًا للإضراب المفتوح ومقاطعة التصحيح في الامتحانات الرسمية،
أما إذا تقاعست هيئة التنسيق النقابية عن وضع خطة تحرك واضحة متدحرجة، فإن التيار النقابي المستقل سيتحرك بالتعاون مع كل الحريصين على الحقوق والمكتسبات والكرامة، ويضع خطة تحرك يعلنها في حينه.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *