أخبار عاجلة

التيار النقابي المستقل يحذر من المس بنظام التقاعد

بوابة التربية: حذر التيار النقابي المستقل من المسّ بنظام التقاعد، وطلب في بيان له احتساب الراتب التقاعدي على اساس كامل الراتب الاخير للموظ.

أصدر التيار النقابي المستقل بياناً جاء فيه:

الى متى تتمادى هذه السلطة -سلطة سيدر1-  بالاعتداء على حقوق الناس وحقوقنا ومكتسباتنا التاريخية التي كلفتنا تعبًا وعرقًا ودمًا ونضالات لعشرات السنين؟ وآخر إنجازاتها لقاء بعبدا الاقتصادي الذي أظهر توافق السلطة على ضرب حقوق المواطنين من الموظفين وذوي الدخل المحدود والفقراء بعيدا عن فتح ملفات الهدر ومحاسبة الفاسدين: فلا ضرائب على الحيتان الذين راكموا ثرواتهم على حساب الفقراء؛ ولا محاسبة للذين استغلوا الأملاك العامة البحرية والنهرية والمشاعات التي تقدر بعشرات مليارات الدولارات مما يكفي لحل الأزمة الاقتصادية ولإعطاء الحقوق وللحفاظ على دولة الرعاية الاجتماعية التي تحمي صحة الناس وكراماتهم. إذ كيف تحاسب السلطة من تتقاسم معهم المغانم؟

إن التيار النقابي المستقل يحذرهذه السلطة من مغبة قراراتها، ويحملها مسؤولية انهيار البلد الوشيك؛ كما يدين النقابات والروابط التابعة لأحزاب السلطة، ويتهمها بالتآمر على حقوق الناس، بالسكوت عن بل بتبرير ما ترتكبه هذه السلطة من قهر وظلم وتعديات على حقوقنا ومكتسباتنا. كم ناشدناها أن تتحرك حماية للحقوق والكرامة فنكون معها في المقدمة من باب حرصنا على وحدة هذه الروابط، لكن بعد حوالي خمس سنوات من الانتظار تأكد لنا أنها تخلت عن دورها وعن تاريخ العمل النقابي..

ان التيار النقابي المستقل يؤكد على الأمور الآتية:

  • لا لقضم رواتبنا ومعاشاتنا. نرفض مقررات اجتماع قصر بعبدا، من ضرائب غير مباشرة (ضريبة البنزين والمحروقات وزيادة TVAإلى ١٥٪)‎.‎ ونرفض زيادة المحسومات التقاعدية الى ٧٪ ؛ ونرفض قطعًا تجميد التدرج والزيادات على الرواتب لمدةثلاث سنوات.
  • نطلب تنفيذ المادة ١٨ من قانون سلسلة الرتب والراتب لحفظ حق المتقاعدين بالزيادة على رواتبهم مع الاحتفاظ بكل مفاعيلها.
  • نحذر من المسّ بنظام التقاعد بل نطلب احتساب الراتب التقاعدي على اساس كامل الراتب الأخير للموظف،
  • الإسراع بتثبيت الأساتذة الجدد في التعليم الثانوي وحصولهم على كامل حقوقهم وخاصة الدرجات الاستثنائية الست وبمفعول رجعي ابتداءً من ٢١ اب ٢٠١٧ كما نصت المادة ٩ من قانون سلسلة الرتب والرواتب
  • استصدار قانون يستعيد الموقع الوظيفي، ويصحح الغبن الذي حصل في سلسلة الرتب والرواتب.
  • الإسراع بدفع كل متوجبات تعاونية موظفي الدولة للمستفيدين من منح تعليم ومساعدات مرضية ومستحقات المستشفيات التي تخطت عشرات المليارات مما قد يدفع المستشفيات قريبًا إلى إقفال أبوابها في وجه مرضى التعاونية
  • إلغاء بدعة التعاقد ومآسيها وفتح باب التوظيف في الدولة على قاعدة الحاجة والكفاءة عبر مباراة يقيمها مجلس الخدمة المدنية.
  • الإسراع بتشكيلات ومناقلات الأساتذة لتنطلق المدارس والثانويات بشكل طبيعي: كي لا تبقى الصفوف دون أساتذة .
  • إلغاء المادة ٣٥ التي تؤسس لنظام تقييم الرئيس لمرؤوسه مما يؤسس لنظام عبودية الفرد، وهنا لا بد من التأكيد على تفعيل التفتيش التربوي رفع الوصاية السياسية عنه لضبط الفساد ومنع التسيب الوظيفي.
  • تعزيز التعليم الرسمي بتعديل المناهج دوريا وتطوير المدارس والثانويات والمهنيات ورفع مستوى الأستاذ بالتأهيل والتدريب المستمرين وتفعيل المحاسبة والأهم إلغاء التدخلات السياسية،
  • تعزيز الجامعة اللبنانية بتأكيد استقلاليتها اداريًا وماليًا وتربويًا، مما يعني رفع الوصاية السياسية عن التربية في لبنان ليتعزز التعليم ونقدم الكفاءة على المحسوبيات السياسية.

أيها الأساتذة والمعلمون في القطاعين الرسمي والخاص وفي الجامعة اللبنانية، أيها الموظفون الاداريون والأجراء والمستخدمون، وكل المتقاعدين المدنيين والعسكريين: طفح الكيل! ان التيار النقابي المستقل الذي  سيظل دائمًا في مقدمة المدافعين عنكم  يطلق هذا النداء: استعدوا لأوسع مشاركة قريبًا في التحركات التي سيطلقها لمواجهة سياسات  السلطة المجحفة المستهدفة للفقراء ومتوسطي الحال، الحامية للفاسدين وحيتان المال، ورفضا للظلم ولمحاسبة المعتدين والمتآمرين على الحقوق والمكتسبات.

عن mcg

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *