أخبار عاجلة

الجمعيات العامة لأساتذة اللبنانية توصي بتعليق الإضراب

الجمعية العمومية في طرابلس (بوابة التربية)

بعد سلسلة جمعيات عامة لأساتذة الجامعة اللبنانية، عقدت في بيروت للفرعين الأولى والثانية، والبقاع والشمال، رفعت توصية الى الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة بتعليق الإضراب يوم الجمعة المقبل في 28 حزيران 2019، وذلك على ضوء الموقف المرتقب الذي سيعلنه وزير التربية أكرم شهيّب يوم الجمعة لجهة ما إذا كان هناك التزام واضح بتلبية المطالب.

الجمعية العمومية في البقاع (بوابة التربية)

الشمال:

عقد أساتذة فروع الجامعة اللبنانية في الشمال، بدعوة من رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة، جمعية عمومية في القاعة الكبرى لكلية الهندسة – الفرع الأول في مجمع الرئيس ميشال سليمان الجامعي، في حضور أمين سر الهيئة التنفيذية الدكتور عامر حلواني وعضوي الهيئة الدكتور ماهر الرافعي والدكتور جورج بشارة و 134 أستاذا من مختلف فروع الشمال.

افتتحت الجلسة بالنشيد الوطني ونشيد الجامعة، ثم تحدث أعضاء الهيئة التنفيذية وعرضوا آخر ما آلت إليه الاتصالات والمفاوضات مع الجهات المعنية وعددوا كامل بنود العرض المقترح من قبل وزير التربية والتعليم العالي. توالت بعدها مداخلات الأساتذة، وقد عبروا عن آرائهم واقتراحاتهم.

وفي الختام تم التصويت على تفويض الهيئة التنفيذية بمتابعة التفاوض مع الجهات المختصة واتخاذ القرارات المناسبة والسهر على تنفيذ الاتفاق في حال حصوله.

كما دعمت الجمعية العمومية رغبة الأساتذة المتعاقدين بأن يشمل الاتفاق تحديد موعد لرفع ملف التفرغ من مجلس الجامعة.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *