أخبار عاجلة

الجوهري يحذر من المس بأصحاب الدخل المحدود

بوابة التربية: نبّه رئيس رابطة قدامى أساتذة الجامعة اللبنانية د. عصام الجوهري، من المس بأصحاب الدخل المحدود، في القطاع العام، في الاجتماع المقرر عقده يوم غد الاثنين 2 أيلول 2019 في قصر بعبدا، لبحث الوضع الاقتصادي.

وقال بيان له: “دعا رئيس الجمهورية كل الأحزاب: “كلن يعني كلن” للتداول بالوضع الاقتصادي المتدهور. لوضع الحلول وتحمل المسؤولية جماعيا. في قراءة سريعة لجدول الأعمال، نستنتج أن المستهدف هم اصحاب الدخل المحدود، في القطاع العام، اي الموظفين والمتقاعدين. اي الذين لايكفيهم راتبهم او معاشهم لاخر الشهر. اي ان القطاع العام هو المستهدف. وعليه نبشر المجتمعين في بعبدا بان الدولة ستقفل ابوبها، أساتذة ومدرسون وموظفون ومتقاعدون وربما جيش وبوليس ومشاف حكومية وشركات مي وكهرباء وكل معن في الخدمة العامة ورعاية المواطن. قبل اتخاذ اي خطوة لضرب القطاع العام ننصح اصحاب الشأن، دعوة ر وابط المعنيين، اي من سيقع عليه الغرم للتشاور. واستفتاء ارائهم ووجهة نظر الخبرا لديهم”.

وتابع: “اننا نملك من الدراسات والأبحاث في الاقتصاد وغيره يمكنها أن تسهم بوجود حلول للازمات التي نعيشها. ان اتخاذ قرارات عشوائية تضر بالفئات أعلاه وأصحاب الدخل المحدود بل بكل شرائح المجتمع الكادحة، سيكون لها انعكاسات على مصير البلد..”.

عن mcg

شاهد أيضاً

متقاعدو القطاع العام يرفضون تكليف أي شركة أجنبيّة بوضع سلسلة جديدة للرواتب

بوابة التربية: أعلن المجلس التنسيقيّ لمتقاعدي القطاع العام رفضه تكليف أيّ جهة أو شركة أجنبيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *