أخبار عاجلة

اللجنة الفاعلة: برنامج نظام الإدارة المدرسي هو ثمرة نضالنا

بوابة التربية: تم اليوم إصدار تعميم رقم 4 حول تطبيق برنامج نظام الإدارة المدرسي SIMS لتنظيم جداول المتعاقدين شهريا، من قبل المدير العام للتربية فادي يرق إلى الوحدات الإدارية والمناطق التربوية في المحافظات.

عليه، يهم اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي ان توضح الآتي:

اولا:  هذا التعميم هو ثمرة نضال اللجنة الفاعلة باضرابات واعتصامات وارشيف اللجنة الفاعلة يشهد على ذلك.

لذا، مباركة هي كل خطوة من خطوات الاساتذة المتعاقدين في سبيل تحصيل الحقوق… مباركة هي ثمرة جهودهم بهذا التعميم الذي هو حصاد سنوات من النضال وشهور واسابيع وايام من التضحيات… ولا زال خطوة للقبض الشهري لانه يحتاج اجراءات ادارية ومالية بعد لدخوله حيز التنفيذ.

ثانيا: النضال ليس ببيانات من وراء شاشة التلفونات للبعض. ولا ببيانات تضامن واستنكار  من روابط لم تعلن الاضراب او الاعتصام يوما بهدف تحصيل حقوق للاساتذة المتعاقدين.

ثالثا: الانجازات لا تحقق على أيدي المستسلمين والمستلزمين للسلطة والروابط والوزارة…

هذا التعميم ابسط حقوقنا… لذا، سنناضل ونناضل حتى تحصيل كامل حقوقنا اولا باحتساب كامل العقود بعدما قام به وزير التربية بانتقاص لساعات الاساتذة وظلمهم مما ادى الى اعلانهم الاضراب منذ شهرين، ولا تراجع عن الاضراب حتى تحصيل هذا الحق. اما كامل الحق لكل معلم متعاقد فهوالتثبيت…

أخيرا، عيد المعلم اقامه اليوم وزير التربية مع مستشاريه وموظفي وزارة التربية والروابط وممثليهم… بعيدا عن الاساتذة المتعاقدين الذين سلبت حقوقهم بمحاولة لتغييب الرأي العام عن حقيقة الواقع المر في القطاع التعليمي المجسد باضراب مفتوح منذ شهرين الذين هم اصحاب العيد.

 وختم البيان: لا تؤخذ الحقوق بالتمني بل بالنضال والنضال والنضال

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *