أخبار عاجلة

اللجنة الفاعلة: نلتزم باضرابنا ولا مجال لتعليقه ليومين

بوابة أكدت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي، الإستمرار في إضرابها المعلن، مشددة على الالتزام به وعدم تعليقه ليومين، وجاء في بيان اللجنة:

عطفا على قرار الروابط بالاضراب يومي الثلاثاء والاربعاء الواقع فيه ٢ و٣ شباط الحالي، يهم اللجنة الفاعلة ان توضح الآتي:

أولا: نعلن اعتزاز الاساتذة المتعاقدين بكافة تسمياتهم بنجاح الاضراب اليوم، الذي حقق نسبة اقفال تتراوح بين ٧٠ و٩٥ % في المدارس الرسمية على كافة المناطق اللبنانية، رغم كل الضغوطات والتهدادات، مما يؤكد ان اضرابنا هو اضراب موقف عزة وكرامة، ويؤكد ان رهانهم على ضعف نفوسنا كان رهانا خاسراً.

ثانيا: ولو كنا مع عدم الالتزام باضراب الرابطة (لانه تصعيد مرتبط بمطالبها الخاصة كأساتذة ملاك) الذي لا يتضمن مطالب الاساتذة المتعاقدين بكافة تسمياتهم. ولكن، ذلك لا يعني ان نتابع التعليم يومي الاضراب للاثبات للرابطة اننا بتنا في مفترق طرق معها، لاننا نلتزم باضرابنا ولا مجال لتعليق الاضراب يومين لاثبات ذلك، فالمبدأ مبدأ.

ثالثا: بعد حصولنا على احتساب كامل عقدنا، حينها سنلتزم التعليم عند اعلان الرابطة لاي اضراب.

رابعا: ندعو الرابطة لاتخاذ موقف جامع لما فيه مصلحة الملاك والمتعاقدين لنكون حينها في مسار واحد عند خيار التعليم او الاضراب.

خامسا: نؤكد على رفض التهديدات التي تمارس على الاساتذة المتعاقدين للعودة عن الاضراب، مع الاحتفاظ بحقنا بوضع كل تسجيلات ورسائل من يمارسون هذه التهديدات بين يدي الرأي العام.

سادسا: يوم اضربت الرابطة ثلاثة اشهر حتى نيل السلسلة لم تهتم لمصلحة الطلاب، واليوم عليها باتباع نفس المعايير مع اضرابنا والا ستضع الرابطة نفسها كما المدراء بمواجهة مع غضب الاساتذة المتعاقدين الذين طفح الكيل بهم من هذه العشوائية والاستنسابية بمواقفهم.

سابعا: نحمل وزير التربية القاضي طارق المجذوب مسؤولية هذا التخبط في القطاع التربوي، وندعوه لاصدار قرار واضح باحتساب كامل العقد.

ثامنا: ندعو الاساتذة المتعاقدين بكافة تسمياتهم الى أخذ الحيطة والحذر من اي بيانات وتصريحات تصلهم بهدف التضليل.

بناء على ما تقدم، تعلن اللجنة الفاعلة الممثلة برئيستها الاستاذة نسرين شاهين الاستمرار بالاضراب المفتوح حتى احتساب كامل العقود للاساتذة المتعاقدين بكافة تسمياتهم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

القراءة بين الواقع والإبداع في كلية الآداب 5

بوابة التربية- كتب د. انور الموسى: نظم الفرع الخامس لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *