أخبار عاجلة

اللجنة الفاعلة: ننتظر التصويت لمباشرة التدريس بعد مبادرتي الحلبي والحريري

بوابة التربية: أعلنت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، أنها ستعود إلى المتعاقدين بكافة تسمياتهم والمستعان بهم، لتعلن (بعد تصويتهم) قرارها بكيفية تلقيها المبادرات ليبنى عليها قرار المباشرة بالتدريس يوم الاثنين ١١ تشرين الاول ٢٠٢١ او استمرارهم باللاعودة. وقالت في بيان:

تم الاجتماع اليوم بين رئيسة لجنة التربية النيابية، النائب بهية الحريري واللجنة الفاعلة الممثلة برئيستها نسرين شاهين والأستاذة في التعليم الثانوي منتهى فوّاز وذلك  اليوم الجمعة الواقع في  ٨ تشرين الأول ٢٠٢١

وبعد التباحث في تحديات بدء العام الدراسي، وبعد تواصل النائب الحريري مع وزير التربية الدكتور عباس الحلبي، أبلغتنا بأنه أكد لها الآتي:

١_ الزيادة حتمية وستكون برفع أجر الساعة (من ضمنها بدل النقل) أو فقط بدفع بدل نقل عن كل يوم عمل وقيمته بين ٤٠ و٥٠ الف (لم تبت قيمته حتى الساعة ولكنها ستكون نفس القيمة التي ستدفع لاساتذة الملاك).

٢_ ارتفاع عدد الاسابيع التعليمية، وسيصل بين ٢٣ و٢٦ اسبوع، وتدرس الامكانات لارتفاعها اكثر، بحسب الظروف.

٣_ المساعدة الاجتماعية ٩٠$ تدفع كاملة لمن لديه نصاب كامل، ومن ليس لديه نصاب كامل ستدفع نسبيا بحسب عدد الساعات.

٤_ القبض الشهري سينفذ، ويعمل على ذلك.

٥_ ستوزع استمارات على مواقع وزارة التربية لاحصاء عدد المتعاقدين بكافة التسميات، تمهيدا لآلية حل لملف التعاقد، ولتأمين الضمان للاساتذة، استنادا الى قانون قُدّم الى لجنة التربية من كتلتي الوفاء للمقاومة والتنمية والتحرير، والذي قد تمت مناقشته في لجنة التربية النيابية بحضور وزير التربية عباس الحلبي.

كما تمنى وزير التربية  أخذ مبادرته بايجابية للعمل على تنفيذ الحقوق تباعا، وما ذكر هو بمثابة اقرار منه.

وبدورها، اكدت النائب الحريري، على متابعة الملفات المتعلقة بالمالية لاقرار الزيادة، وفي لجنة التربية والمجلس النيابي فيما يخص قانون الضمان.

بدورنا، نظرنا بايجابية للتعاون القائم بين رئيسة لجنة التربية النيابية ووزير التربية الذي أكد اعطاء الحقوق وأقرارها، كما الى المبادرة التي قامت بها الحريري لتذليل العقبات.

وأكدنا لها حقنا في العقد الكامل وتقديرنا للجهود المبذولة لرفع عدد الاسابيع، طالبين الوصول الى ٣٠ اسبوعا. كما طالبنا بامكانية اعطاء ٩٠$ للجميع، فكان ردها بأن هذا يرجع الى الوزارة التي ترى أنه من غير العادل عدم توزيعها بحسب عدد الساعات. وأكدنا ان تكون الزيادة بنسبة رفع اجر الساعة وبدل النقل كما اساتذة الملاك.

عليه، وبانتظار ما سيرد من بعض الجهات التي تتواصل ايضا مع وزارة التربية لتحصيل ما نسعى إليه من حقوق.

  تعلن اللجنة الفاعلة بأنها ستعود إلى المتعاقدين بكافة تسمياتهم والمستعان بهم، لتعلن (بعد تصويتهم) قرارها بكيفية تلقيها هذه المبادرات ليبنى عليها قرار المباشرة بالتدريس يوم الاثنين ١١ تشرين الاول ٢٠٢١ او استمرارهم باللاعودة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …