أخبار عاجلة

المباراة الإلكترونية الأولى باللغة العربية

أطلق وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب المباراة الإلكترونية الأولى باللغة العربية وقواعدها التي نظمتها مديرية الإرشاد والتوجيه في قاعة المحاضرات في الوزارة، وشارك فيها مائة تلميذ من الصف الثامن الأساسي الذين حازوا المرتبة الأولى في المباريات الأولية التي ضمت نحو سبعمائة متعلم في المناطق اللبنانية كافة، وشارك في حفل الإطلاق عدد من الأهالي والمعلمين وأسهم في التنظيم إلى جانب المرشدين التربويين فريق عمل وحدة المعلوماتية في الوزارة وأمن أجهزة الكمبيوتر المحمولة مشروع كتابي، وذلك في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، مستشار الوزير أنور ضو، مديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري، والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

يرق

بعد النشيد الوطني تحدث المدير العام للتربية فادي يرق الذي أكد للتلامذة أن كل أجهزة الوزارة تعمل من أجلهم ونتمنى لو كنا ندرس قواعد اللغة العربية معكم من جديد لنخفف الأخطاء، فاللغة العربية الأم هي لغة الأدب والعلم وهي مستمرة وباقية مع العصر التكنولوجي والرقمي فهي لغة حية مرتبطة بهويتنا ووجودنا. واليوم أنتم نخبة من الأوائل الذين فازوا من المناطق كافة وإن مشاركتكم اليوم هي للترتيب بين متفوقين، والتجربة معكم هي مقدمة للإنتقال إلى مواد أخرى وصفوف أخرى، فالتربية هي تعليم وأنشطة أيضاً، ونشكر معالي الوزير على دعمه ورعايته.

الوزير

وقال الوزير شهيب كل منا يبقى تلميذاً وطالباً للعلم مهما بلغ به العمر، وإننا نرحب بكم في وزارة التربية ونرى في أي واحد منكم مرشحاً لتسلم المسؤولية في المستقبل في هذه الوزارة أو في أي موقع قيادي آخر، فالمستقبل لكم والحياة لكم وبقدر إجتهادكم يمكن أن تحققوا مسقبلاً جيدا وأن ترفعوا إسم هذا الوطن.

اليوم تجمعنا لغتنا الأم العربية والتي لا تزال العامل المشترك في هذا الوطن العربي نتيجة للخلافات السياسية الكبيرة والتشرذم الموجود.

ربما تكون القواعد العربية من أصعب القواعد في لغات العالم، ووجودكم اليوم كنخبة من الأوائل بعد مشاركة سبعمئة متعلم، يجعلكم نخبة من الفائزين أساساً، فأنتم جيل التكنولوجيا الواعد بإعداد أجيال متفوقة في المستقبل.

لقد إحتفلنا منذ أيام بتصفيات برنامج تحدي القراءة العربي وفاز بنتيجته عشرة تلامذة لبنانيين بالتعاون مع إمارة دبي في دولة الإمارات الشقيقة، وسوف يمثلون لبنان في التصفيات العربية في دبي، وهذا البرنامج الذي تنفذه اليوم مديرية الإرشاد والتوجيه مشكورة بالتعاون والدعم من مشروع كتابي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية، يتكامل مع جهودنا في الوزارة لتحسين نوعية التعليم، ونهنئ جميع المشاركين والفائزين وأهاليهم ومدارسهم.

الخوري

وشكرت مديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري الوزير والمدير العام والمستشارين والأهل والمدارس، وأشارت إلى الهدف الذي وضعته المديرية لثلاث سنوات بهدف إعادة الموقع الريادي للغة العربية في المدارس وفي أنشطة التلامذة. وأصدرت النتيجة إلكترونياً بعدما استغرقت المباراة 20 دقيقة وتبين بالترتيب جميع المرشحين من الأول إلى المائة وعند التساوي في العلامة بين مرشحين يتم اعتماد المرشح الذي أجاب في وقت أقصر من زميله.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *