أخبار عاجلة

المجذوب التقى ضاهر مترئسا وفدا من متعاقدي اللبنانية: سأسير بملفات الملاك والتفرغ والعمداء

ضاهر ووفد متعاقدي اللبنانية عند وزير التربية بحضور العميد جابر

بوابة التربية: اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب مع رئيس رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور يوسف ضاهر على رأس وفد من لجنة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية الذين اعتصموا أمام الوزارة.

وحضر الاجتماع المدير العام للتعليم العالي بالتكليف فادي يرق والعميد الدكتور محسن جابر والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

ضاهر
وتحدث ضاهر فقال: “كرابطة، نحن معنيون مباشرة بالأساتذة المتعاقدين لكي يتفرغوا، لا سيما أن عدد أساتذة الملاك نحو 25 في المئة فقط. والجامعة تستقبل آلاف الطلاب سنويا، وتحتاج إلى متفرغين. وأصبح ضروريا أن يرى ملف التفرغ النور، ونأمل منكم يا معالي الوزير أن تكونوا المنقذ للجامعة. وبات ضروريا أن يتفرغ المتعاقدون المستحقون وأن يدخل المتفرغون المستحقون الملاك”.

أضاف: “نثق برئيس الجامعة وبحكمتكم لإيصال الملف إلى خواتيمه الجيدة ويكون متوازنا وبحسب معايير عدة، فالجامعة ستحمل على أكتافها جميع الطلاب الوافدين والمنتقلين إليها، وهي التي تقوم بالإنماء المتوازن اقتصاديا واجتماعيا، وإن دعم الجامعة هو من ضمن السيادة الوطنية. لقد مضت ست سنوات على القضية، ونأمل منكم أن تنجزوا ملفا متوازنا ويرضي كل الجهات والطوائف. كما نريد تشكيل مجلس الجامعة، ودخول المتفرغين الملاك، وتفرغ المتعاقدين لكي تستمر الجامعة وتلعب دورها الريادي. وتحدث الأساتذة عن ملف التفرغ ورفعوا الصرخة لتسريعه، طالبين التوازن فيه، وأن يأخذ الوزير في الاعتبار عدد السنين والكفاءات ومحاضر العمداء، وطالبوا أيضا بأن يعاد درس الملف. واستنكر الأساتذة الكلام النابي الذي صدر عن بعض الذين لا ينتمون إلى لجنة الأساتذة المتعاقدين. وطالبوا بمهلة تقديرية للانتهاء من دراسته، وأملوا في ألا تتم إضافة أي اسم من خارج الملف المرفوع إلى الوزير”.

المجذوب
من جهته، تحدث المجذوب عن “المعايير المعتمدة في رفع الملفات واختيار الأساتذة”، لافتا إلى أن “توحيد المعايير يتطلب بعض الوقت”، وقال: “إننا نسرع في درس الملف، ونعمل في ظرف لا نسيطر عليه، بل إن الظروف تسيطر علينا، لكننا سنعمل بمقتضى القانون ونبذل جهودنا بكل قوانا، ويهمني التعجيل في هذا الملف، لأن الجامعة مؤسسة عزيزة على قلبي وتفكيري. وسأسير بملفات الملاك والتفرغ والعمداء، وسنعطي الوقت اللازم لهذا الملف، وكشف عن ملفات تنقصها أوراق يتم العمل على تأمينها”.

وأشار إلى أنه يستقبل المتعاقدين في الجامعة “للمرة السادسة على التوالي”، وقال: “سنكون حرصاء على عدم ظلم أصحاب الحق، ويهمني الإسراع وهذا حقكم”.

لجنة الطوارىء
من جهة ثانية، أعلن المجذوب قرار تشكيل لجنة طوارىء التعليم الأكاديمي الخاص، وترأس اجتماعها التحضيري الأول، وضمت اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة ونقابة المعلمين واتحادات لجان الأهل، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق ورئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر.

وتم التوافق على “عقد اجتماع عمل في الأسبوع المقبل لمناقشة وإقرار كيفية تطبيق اتفاق المبادىء في شكل عملي يؤدي إلى استدامة العائلة التربوية ويحفظ كل مكوناتها”.

عن mcg

شاهد أيضاً

طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية في صور طالبوا بإنصافهم في الامتحانات الرسمية

أرشيف بوابة التربية بوابة التربية: نفذ طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية العامة في ثانوية العباسية الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *