أخبار عاجلة

المجذوب تابع مع سفير فرنسا ومثلي الإتحاد الأوروبي واليونيسف برامج دعم التعليم

بوابة التربية: اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب مع السفير الفرنسي لدى لبنان برونو فوشيه على رأس وفد من السفارة ، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق ومديرة الارشاد والتوجيه  هيلدا الخوري وايمان العاصي، وتناول البحث مشاريع التعاون والبرامج التي تمولها الحكومة والوكالات الفرنسية لدعم وزارة التربية في تأمين التعليم وتعزيز الجودة والمستوى، كما بحث الجانبان في اهمية تعزيز تعليم اللغة الفرنسية والحفاظ على المؤسسات التربوية ورسالتها، والإفادة من الفضاء الفرنكوفوني ومن العلاقات الثقافية في انفتاح لبنان على العالم.
اليونيسيف
ثم اجتمع الوزير المجذوب مع ممثلة اليونيسف في لبنان يوكي موكو في حضور يرق والمسؤولين من جانب المنظمة والوزارة، وتناول البحث موضوع الخطة الإصلاحية لتعزيز الحماية الإجتماعية التي يتم العمل عليها بالتعاون بين اليونيسف ووزارات الشؤون الإجتماعية، والتربية والتعليم العالي، والصحة العامة . وتتضمن الخطة برامج لتأمين الدعم التربوي، وضمان الشيخوخة، والعمل والعيش الكريم، والرعاية الإجتماعية، والوصول إلى التعليم والعناية الصحية.
الإتحاد الأوروبي
والتقى الوزير المجذوب كذلك وفدا من سفارة الإتحاد الأوروبي برئاسة مسؤول الدائرة الإجتماعية راين نيلاند ، وتناول البحث متابعة برامج دعم القطاع التربوي في لبنان وتلبية أولويات الوزارة ، في ظل الأزمة الإقتصادية والإجتماعية التي تمر بها البلاد .

عن mcg

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *