أخبار عاجلة

المجذوب عرض مع السفير البريطاني التعاون وترأس مجلس التعليم العالي

وزير التربية طارق المجذوب (أرشيف بوابة التربية)

بوابة التربية: إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب مع القائم بأعمال سفارة  بريطانيا لدى لبنان الدكتور مارتن لونغدن، وتناول البحث المشاريع المشتركة بين البلدين وخصوصا ما يتعلق بدعم خطة وزارة التربية لتعليم جميع الأولاد الموجودين على الأراضي اللبنانية والصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا .

واكد السفير البريطاني عمق التعاون التربوي وعلى متابعة العمل المشترك مع الوزارة من اجل استكمال العام الدراسي ومواصلة  التعليم، كما اكد استمرار بلاده بالوقوف إلى جانب لبنان واستكمال التعاون التربوي .

وعبر الوزير المجذوب عن شكره وتقديره للجانب البريطاني، سيما وان الحكومة البريطانية هي من كبار المانحين والداعمين للتربية والتعليم في لبنان ، وأكد اهمية التعاون سيما وان لبنان ملتزم على الرغم من كل الظروف توفير رسالة التعليم الجيد لجميع الأولاد الموجودين على أرضه من لبنانيين ونازحين ولاجئين ، وذلك بدعم من الأسرة الدولية .

مجلس التعليم العالي

من جهة ثانية ترأس الوزير المجذوب اجماعا لمجلس التعليم العالي في حضور الأعضاء والخبراء، كما حضر كل من نقيب أطباء الأسنان الدكتور روجيه ربيز ، ونقيب المعالجين الفيزيائيين الدكتور إيلي قويق، وناقش جدول اعماله واتخذ عددا من القرارات والتوصيات أبرزها ، الطلب من اللجنة الفنية الأكاديمية ضرورة إيداع المجلس في خلال مهلة شهر من تاريخه ، الآلية التي ستتبعها اللجنة لإنجاز ملفات الإعتراف المحالة إليها ، على أن تتضمن الألية المقترحة مراعاة كل المهل القانونية المتعلقة بإصدار التوصيات اللازمة لإصدار قرارات الإعتراف ، وخصوصا المهل الواردة في البند الثاني من المادة الرابعة من المرسوم 2176 تاريخ 12/1/2018.

ويؤكد المجلس على ضرورة إيداعه تلك الآلية في خلال المهلة المحددة ، ليصار إلى اتخاذ التوصيات اللازمة بخصوصها .

كذلك فقد أوصى المجلس بالمباشرة والترخيص لعدد من الملفات المحالة إليه من اللجنة الفنية الأكاديمية .

واتخذ المجلس توصيات أيضا بإحالة عدد من الملفات إلى اللجنة الفنية للدراسة ، سيما وان نقباء المهن الحرة الذين حضروا الإجتماع قد أبدوا آراءهم  بها .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …