أخبار عاجلة

المكتب التربوي في “أمل”: قرار اللبنانية العودة إلى الدوام الكامل يتنافى مع القرارات الرسمية

بوابة التربية: تعقيباً على قرار مجلس العمداء في الجامعة اللبنانية بالعودة إلى دوام العمل الكامل، صدر عن دائرة التعليم العالي في المكتب التربوي المركزي البيان الآتي:

تفاجأنا يوم أمس الثلاثاء في 06 نيسان 2021 بصدور قرار عن مجلس العمداء في الجامعة اللبنانية يدعو الموظفين والعاملين في الجامعة إلى العودة لممارسة مهامهم بدوام كامل طيلة أيام الأسبوع.

إن هذا القرار المتسرع يتنافى مع عدة قرارات رسمية وظروف معيشية، أهمها:

  1. القرارات الحكومية الواضحة باتباع نظام المداورة في الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة، وما الجامعة اللبنانية إلا جزء منها. وطالما أن هذه القاعدة لا زالت متبعة في كل المؤسسات فإننا نستغرب إسراع الجامعة إلى استثناء موظفيها.
  • بقاء معدلات انتشار وباء كورونا على ارتفاعها. وما فترة الإقفال التي دعا إليها مجلس الدفاع الأعلى الأسبوع الفائت إلا دليل على ذلك.
  • الوضع المعيشي والإقتصادي البالغ الصعوبة وما يرافقه من تأخر في دفع رواتب المدربين الذين يشكلون فئة مهمة من موظفي الجامعة.
  • إرتفاع أسعار مواد المحروقات وانقطاعها عن جزء كبير من المناطق اللبنانية. فحتى من اقتدر على شراء البنزين، هو غير قادر فعلياً على ايجاده بسهولة.

عليه وانطلاقاً من حرصنا على الجامعة وعلى سير العمل فيها، ندعو إلى التراجع الفوري عن هذا القرار وتفهم مطالب الموظفين والمدربين باعتماد نظام المداورة في الحضور إلى أماكن عملهم. على أن يستمروا بتسيير الأعمال الإدارية عن بعد.

ومع ثقتنا الكاملة بتجاوب الجامعة وحرصها على الأمن الصحي والإجتماعي لموظفيها، نذكر بأن هذا الصرح التربوي هو قبل كل شيء مجموعة من القيم الإنسانية والإجتماعية والقانونية، فإذا انتفت روحية هذه القيم انتفى معها وجود الجامعة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …