أخبار عاجلة

المكتب التربوي في “المستقبل”: التضامن مع أهالي ضحايا المرفأ ولرفع الحصانات

بوابة التربية: توجّه المكتب التربوي في تيار المستقبل في بيان، إلى اللبنانيين جميعا والى أهالي ضحايا وجرحى الانفجار المشؤوم بكل عبارات التضامن والمواساة… وقال:

.. بحلول ذكرى التّفجير الأليمة المحفورة في قلوب اللبنانيين، لا بُدّ لنا من أن نستحضر هول هذه الكارثة التي قضت على ما تبقى من نبضٍ  لبنان، كما نتذكّر بخشوعٍ الشهداءَ الذين زهقت أرواحهم ظُلماً وغدراً، وفارقوا أحِبّتهم داخل بيوتهم وحوانيتهم ومؤسّساتهم، وقضَوا تحت رُكام تفجير  مهول بين أصدقائهم وزملائهم، بفعل جريمةٍ هزّت قلوب الأحرار في كلّ العالم، وحرّكت شعوب الأرض قاطبةً تضامناً مع بيروت، سيدةِ العواصم ومنارة الشّرق.. ومن المؤسف أن هذه الجريمة النكراء وتداعياتها لم  تحرّك نخوة المسؤولين ولا ضمائرهم الميْتة لكشف المتورّطين، وها هو عام بكاملٌه يمرُّ، على هذه االفاجعة وأهالُي الشّهداء ما زالوا يضمّدون جراحهم، ويعالجون مرضاهم بصمتٍ حزينٍ وأنفاسٍ حبيسةٍ تحكي وجع الظلم والقهر والغضب الكامن في النفوس..

أضاف: فلتُرفع الحصانات عن الجميع، وليحاسب كل مقصّر بحق أبناء بيروت والوطن ،فالفقدُ لا يعوّضه ألف اعتذار، وإنما هو القَصاص وحده الذي يردع كلّ من خان أمانة هذه الدّماء والأشلاء..

وختم: في الرابع من آب، نجدّد الأمل بحلم لبنان المزدهر المتمثل بأجيالنا المتعلّمة، ونستبشر بأن عدالة السماء لا بدّ أن تطال المجرمين، فالحقيقة كالشمس، ستشرق حتماً مهما اشتدت حُلكة الليل والظُّلم والتسلّط..

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …