أخبار عاجلة

النقابي المستقل: تأييد التعلم عن بعد والمحافظة على شهادة الثانوية ولا مانع من إلغاء المتوسطة

بوابة التربية: أعلن التيار النقابي المستقل تأييده للتعليم عن بعد، ودعا للمحافظة على شهادة التعليم الثانوي، أمام بخصوص الشهادة المتوسطة فلم ير التيار في بيان له مانعا من إلغائها، وجاء في البيان:

في ظل الوضع الطارئ غير المسبوق بتاريخ لبنان والعالم يرى التيار النقابي التالي:

١- لا مانع من إلغاء الشهادة المتوسطة لهذه السنة واعتبار امتحانات المدارس هي مقياس الترفيع او الاعادة.

٢- اما بخصوص الشهادة الثانوية فيجب الحفاظ عليها واجراءها في الوقت المناسب بعد انتهاء أزمة الكورونا، مع الأخذ بعين الاعتبار ما يمكن اتمامه من المناهج وقد ينفذ تخفيف اذا لزم الأمر.

٣- اذا استمرت الأزمة لما بعد نهاية نيسان، نرى ضرورة تأجيل استكمال السنة الدراسية الجارية إلى وقت لاحق نقترح أول أيلول على أن يستكمل المنهاج المتبقي خلال شهرين وتحصل امتحانات الفصل الأخير ليحتسب مع النتائج التي حصلت في الفصل الأول وتعطى النتائج، على أن تبدأ السنة الدراسية القادمة في أول كانون الأول.

٤- اما بخصوص التعليم عن بعد فإن التيار النقابي المستقل يؤيد هذه التجربة من حيث المبدأ مع التحفظ على الأمور التالية:

أ- عدم جهوزية المعلمين والمتعلمين على تنفيذ التطبيقات اللازمة بشكل متساوي، مما كان يستدعي تدريب المعلمين والمتعلمين سابقاً ولمدة كافية لتمكينهم من اتقان مهارات استعمال هذه التقنيات.

ب- عدم توفر الكهرباء والنات السريع لكل اللبنانيين.

ج- عدم توفر الهاتف الذكي والكمبيوتر لدى شريحة كبيرة (الفقراء،…..) الذين يشكلون أكثر من نصف المجتمع.

د- عدم شرح مهارات جديد وأهداف جديدة، واعادة شرح وتأكيد المهارات والأهداف التي تم شرحها قبل الأزمة والاقفال، بالإضافة إلى إعطاء مادة معرفية (علوم وآداب وفنون ورياضة ومتاحف و…) تحافظ على تواصل التلاميذ مع الدراسة والتعليم.

– التأكيد على كامل حقوق المتعاقدين على اساس احتساب كامل عقدهم السنوي لأن المتعاقدين غير مسؤولين عن الأزمة الحاصلة ولهم الحق بالعيش الكريم.

– التأكيد على كامل حقوق معلمي المدارس الخاصة وعدم المس بها.

وأخيراً ان التيار النقابي المستقل يستنكر ويدين تهديد الأساتذة والمعلمين من قبل الأستاذ نزيه جباوي وذلك لأنهم أدلوا برأيهم حول الأزمة ومصير السنة الدراسية وكأنه ينفذ نظام الموظفين البالي الذي اسقطته نضالات حركة المعلمين عبر عشرات السنين.

عن mcg

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *