أخبار عاجلة

الهيئة الوطنية للعلوم شاركت في معرض أفريقيا للابتكار ولبنان حاز ميداليتين ذهبيتين

بوابة التربية: شاركت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في معرض أفريقيا للابتكار (Africa OCIIP Expo) والذي جرى عبر الانترنت بين 28 و29 أيلول 2021، باختراعين تمكنا من حصاد ميداليتين ذهبيتين. ضم المعرض الافتراضي 112 اختراعا من 72 دولة مختلفة عرضت على منصة مخصصة. كما جرت جلسات منوعة حول مواضيع الاختراع والابتكار، منها جلسة مخصصة لرئيس الهيئة الوطنية رضوان شعيب حاضر خلالها عن الدور الذي تلعبه الهيئة لدعم المخترعين والمبتكرين اللبنانيين.

وكانت الميدالية الذهبية الأولى من نصيب مؤسسة الإمام الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل عن اختراع “حذاء المكفوفين” للأستاذ محمد الرفاعي والطالبين مهدي فواز وعلي لقيس، والمشروع عبارة عن حذاء متطور يساعد المكفوفين على إيجاد طريقة للتغلب على العقبات باستخدام طريقة تتبع الخطوات.

وفاز بالميدالية الذهبية الثانية المخترع حبيب القاق عن ابتكاره “التلسكوب الطائر” والذي هو عبارة عن تلسكوب طائر مزود بكاميرا وجهاز دفق فيديو يمكن المراقب التحكم والتقاط الصور، يمكن توجيه اللاسلكي وتثبيته على الهدف الفلكي والاستمتاع بالرصد كما لو كان على قمة جبل بعيد. كما فاز المخترع القاق بلقب سفير شرف لمساهماته المميزة بمجال الابتكار في بلده لبنان.

سبقت هذه المشاركة، فوز وفد الهيئة بمدياليتين ذهبيتين في معرض كندا الذي جرى الشهر الماضي. ودعت الهيئة المبتكرين اللبنانيين الى اغتنام فرصة المشاركة المنخفضة الكلفة في معرض ألمالنيا الدولي للابتكار (iENA 2021) الذي سيجري مطلع شهر تشرين الثاني.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

“المجلس الأرثوذكسي” طالب بتعديل مذكرة وزارة التربية عن عطلة الفصح

بوابة التربية: رفض “المجلس الوطني الأرثوذكسي اللبناني” في بيان، مذكرة وزارة التربية المتعلقة بعطلة الفصح …