أخبار عاجلة

انتخاب ممثلي الأساتذة إلى مجلس الجامعة اللبنانية والتحالفات الهشة

بوابة التربية- خاص: تنطلق يوم غدٍ الأثنين في الحادي عشر من تشرين أول 2021، إنتخاب أفراد الهيئة التعليمية في مجلس الجامعة اللبنانية، على أن تختتم في الحادي والعشرين من تشرين أول. مع الإشارة إلى أنه حصلت تزكية في كليات الصحة والهندسة والسياحة والعلوم الإجتماعية والزراعة. ويتوقع ألا تشهد كليتي طب الأسنان والطب أي منافسة.

البداية ستكون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية، غير أن التحالفات في هذه الكلية شابها بعض الإشكاليات، وعدم وضوح الرؤية فيها. كما حصلت ضغوط على المرشحين لسحب ترشيحاتهم، ومن بينهم كل من د. علي حيدر ود. تغريد الطويل.

وبعد توافق تيار المستقبل وحركة امل على المرشحة د. وداد الديك، تقدمت المرشحة داليا خريباني بطعن لرئيس الجامعة فؤاد ايوب، بأن الديك لسبق وتقدمت بطلب للحصول على السنة السابعة، وبالتالي يعتبر ترشحها باطلاً.

وعلم موقع “بوابة التربية” أن د. الديك سبق ورفعت كتاباً إلى رئيس الجامعة لسحب طلب السنة السابعة، إلا أن الرد جاء “شفهياً” أن طلباها قبل، ولا يمكن التراجع عنه، مع الإشارة إلى أن القرار لم يوقع أو يصدر عن وزير التربية والتعليم العالي.  لذا من المتوقع أن يعلن عملية الكلية د. رباح صبيحة يوم الإنتخاب، بطلان ترشح د. الديك، وبالتالي تستمر المعركة بين المرشحتين خريباني والطويل.

وفي المعلومات، أنه بعد الطعن بأحقية ترشح الديك المحسوبة على تيار المستقبل، من قبل المرشحة خريباني المحسوبة على حركة أمل، فإن التوجه هو لدعم المرشحة الطويل، على الرغم من أنها مقربة من الحركة، إلا أنه بعد رفضها سحب ترشحها، بات التوجه العام لدى أفراد الهيئة التعليمية في الكلية يتجه نحو الطويل لتأمين الفوز لها، برغم رفض حركة أمل دعمها.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

القراءة بين الواقع والإبداع في كلية الآداب 5

بوابة التربية- كتب د. انور الموسى: نظم الفرع الخامس لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع …