أخبار عاجلة

بدء قبول الطلبات إلى الماستر البحثي المشترك بين الجامعة الروسية للصداقة وآداب اللبنانية

بوابة التربية:  اعلنت عمادة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية، في بيان، عن “بدء قبول طلبات الانتساب إلى الماستر البحثي المشترك بين الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب – كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية والجامعة اللبنانية – كلية الآداب والعلوم الإنسانية، للعام الجامعي 2019-2020”.

واشارت الى “شروط القبول والتسجيل، حيث يحق الترشح لمتابعة هذا الماستر لحاملي الإجازة من: كلية الآداب والعلوم الإنسانية باختصاصاتها كافة في الجامعة اللبنانية والجامعات الأخرى وكليات الجامعة اللبنانية والجامعات الأخرى من الاختصاصات التالية: التربية والحقوق والعلوم السياسية والإدارية، الإعلام والتوثيق ومعهد العلوم الاجتماعية”.

اضافت: “يخضع جميع الطلاب الراغبين في التسجيل والحائزين إجازة في أحد اختصاصات الكليات المذكورة بمعدل 12/20 إلى مباراة دخول يتقدم فيها الطالب بمسابقتين:
– مسابقة في الثقافة العامة في العلاقات اللبنانية الروسية باللغة العربية،
– مسابقة في الثقافة العامة باللغة الأجنبية (الفرنسية أو الإنكليزية أو الروسية).
ويدرس ملف الطالب الأكاديمي (الأفضلية لمن يتكلم اللغة الروسية ويتقن لغة أجنبية على الأقل)، على أن تجرى مقابلة شفهية للناجحين في المباراة والذين نالوا معدل 10 من 20”.

وختمت: “تقدم الطلبات في المدة الممتدة من الثلاثاء 2 تموز 2019 إلى الجمعة 19 منه، وتجرى امتحانات الدخول نهار الثلاثاء 32 تموز 2019 الساعة الثامنة والنصف صباحا، وتعلن النتائج نهار الجمعة 26 تموز 2019، وتجرى المقابلة الشفهية نهار الإثنين 29 تموز 2019. واستثنائيا، وبسبب الظروف الجامعية لهذا العام، يسمح لطلاب السنة الثالثة الراغبين في التسجيل، ولم يكملوا السنة الثالثة بعد، بالتقدم إلى الامتحان وإجراء المقابلة الشفهية، على أن تدرس ملفاتهم في حال استوفوا الشروط المطلوبة في الإجازة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *