أخبار عاجلة

بهية الحريري تابعت مطالب لجنة متعاقدي الثانوي – مختلف التسميات

بوابة التربية: التقت رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون وفدا من لجنة الأساتذة المتعاقدين بالتعليم الثانوي -مختلف التسميات ضم “منتهى فواز ومحمد فايد ومحمد الشحيمي وسهى فواز” بحضور سارة سنجر.

وعرض الوفد مع النائب الحريري مطالب متعاقدي الثانوي – مختلف التسميات وسلموها مذكرة بها، وتبلغوا منها ان “معظم المطالب المرفوعة وضعت على سكة الحلول ضمن الإمكانيات المتوافرة، لأن ما يهمنا بالنهاية هو انتظام العام الدراسي لما فيه مصلحة الطلاب، والأساس في هذا الانتظام هو تلبية احتياجات المدارس والتعليم واستقرار وضع المعلم في آن، وهو ما نعمل عليه كلجنة تربية بالتعاون مع الوزارة وكل الأطر ذات العلاقة سواء بالمؤسسات التعليمية او بالمعلمين”.

بيان

واثر اللقاء، أصدرت لجنة الأساتذة المتعاقدين بالتعليم الثانوي -مختلف التسميات بياناً اشارت فيه الى ان الوفد ناقش مع النائب الحريري المواضيع التالية:

1- رفع أجر الساعة، حيث استغرب الوفد التأخير المريب من قبل وزارة المالية مطالبين بقرار واضح وسريع يحدد فيه قيمة أجر الساعة بما يراعي ارتفاع الاسعار الحاصل و كلفة النقل على الاساتذة المتعاقدين.

2- العقد الكامل للعام الدراسي الحالي في ظل ما نعانيه من اضرابات وعطل قسرية لا ذنب لنا فيها، حيث أكّدت أنها ستتابع الموضوع وفقاً لمسار بداية العام الدراسي.

3- بدل النقل، أكّدت النائب الحريري ان الدراسة موجودة في وزارة المالية بانتظار الردّ و في حال كان الرد إيجابياً سيتم العمل على استصدار مرسوم وليس قانون اختصاراً للوقت.

4- وتبلغ الوفد من الحريري ان قانون الضمان الاجتماعي الخاص بالمتعاقدين تم الإنتهاء منه وتوقعت إقراره في أقرب جلسة لمجلس النواب.

5-  شمول المتعاقدين بالمساعدة الاجتماعية أسوة ً بباقي الزملاء في القطاع العام، وذلك فور إقرارها من قبل وزارة المالية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …