أخبار عاجلة

بيروت العربية تكرم الفنان التشكيلي الراحل زهراب

 

 

قيم الحب والتآخي والأمومة ومشاهد مواجهة المجتمع بسلبياته وإيجابياته إضافة الى بعض الخصال المجتمعية حضرت جميعها مصورة من خلال المعرض التشكيلي الذي اقامته إدارة العلاقات العامة في جامعة بيروت العربية تكريما للفنان التشكيلي الراحل زهراب وذلك برعاية وزير الثقافة غطاس خوري ممثلا بمستشاره الفنان التشكيلي نزار ضاهر وبمشاركة أسرة الجامعة وأهل الفن.

يضيء المعرض الذي يضم عشرات اللوحات للراحل زهراب على القيم التي تحكم المجتمع وتشكل العلاقات الإنسانية فيه فتظهر لوحات الحب من منظور عاطفي ومن منظور التعايش الى جانب آفة العبودية بألوان تقرب الى العيون عناصر النار والهواء بلمسة نورانية بارزة.

استهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة بعدها رحبت الزميلة نورا أبو ظهر بالحضور استذكرت فيها زهراب الذي أغلق علبة ألوانه على مضض فيما بقيت بصماته خالدة ولا تمحى.

وفي كلمته أثنى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي على أعمال الراحل مشيرا الى أنها تشكل لمسة فريدة في الاضاءة على قضايا المجتمع بهذا الطابع الابداعي المميز ولفت الى أن هذه الأعمال تعتبر إضافة للمشهد الثقافي والفني.

أما كلمة عائلة الراحل فألقاها الفنان فؤاد شهاب الذي شكر الجامعة على هذا الجانب التكريمي وعلى تكريمها لكبار لبنان وتشجيع الفنون عبر اقامة مثل هذه الفعاليات الثقافية.

كلمة الوزير غطاس خوري ألقاها الأستاذ نزار ضاهر مشيرا الة نية الوزارة اعداد فعاليات مقبلة وقريبة لتكريم جميع الفنانين رواد المشهد الثقافي والفنون في لبنان.

وفي الختام منح الرئيس العدوي عائلة الراحل درعا تكريميا عربون وفاء وتقدير لعطاءاته ومسيرته الفنية المميزة.

ثم جال الحاضرون على أقسام المعرض الذي يستمر في قاعة الملتقى بحرم الجامعة في بيروت حتى الخامس من نيسان الجاري من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الخامسة عصرا.

عن mcg

شاهد أيضاً

متعاقدو اللبنانية لوزير التربية: إرفعوا ملف التفرغ الى مجلس الوزراء اليوم وليس غدا

بوابة التربية: اشارت اللجنة الرسمية للأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، في بيانٌ موجَّهٌ إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *