أخبار عاجلة

تجمع جامعيون مستقلون يعلن رفضه إلغاء الترشيحات لمنصب عميد في اللبنانية

بوابة التربية: أعلن تجمع “جامعيون مستقلون من أجل الوطن” في بيان، رفضه لقرار الغاء فتح باب الترشيحات لمنصب عميد بحجة الطعن المقدّم من قبل المكاتب التربوية الى اللجنة القانونية في الجامعة.

وسجّل التجمع هذا الرفض انطلاقا من الأسباب الآتية:

– الحفاظ على حق كل من استوفى الشروط منذ ثلاث سنوات حتى اليوم، وهو يرغب بالترشح.

– مع مرور الزمن هناك من لم يعد يرغب بالترشح، أو لم يعد بإمكانه إكمال فترة توليه المنصب، الأمر الذي سيحصر  الخيار باسم واحد او اسمين بدلا من ثلاثة أسماء.

– البحث في قوة الحجة التي اعتمدتها اللجنة القانونية الموكلة البت في الطعون. والتأكيد على ان الاساس في تفسير القانون ينضوي تحت ضرورة تفعيل المؤسسات والحقوق لخدمة الجامعة وانتظام مبادئ التعليم العالي لا ان يكون القانون في خدمة توازن القوى السياسية داخل الجامعة.

لذا، وعطفا على ما تقدّم، يدعو جامعيون مستقلون الى فتح باب الترشح من جديد، كما أنه يحث كل من تنطبق عليه الشروط التقدم بترشيحه.

وختم البيان: الجامعة تزخر بالطاقات الأكاديمية التي يجب أن تأخذ فرصتها في خدمة الشأن العام، إن في موقع العمادة أو الرئاسة. من هنا يصرّ التجمع على ضرورة العمل على الالتزام بالمعايير الأكاديمية من دون سواها من توازن مصالح طائفية وحزبية ومذهبية، والارتكاز على الممارسة الديمقراطية لإيصال الأكفأ بعيداً عن المحاصصة التي أوصلت الجامعة الى هذا الشلل المؤسساتي.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …