أخبار عاجلة

تعاون الوزارة والإدارة والأساتذة والتلامذة ينقذ الدراسة

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

فشلت الحكومة في الامتحان الذي وضعت أمامه في ظل هذه الظروف الاستثنائية من غياب رئيس للجمهورية إضافة إلى أنها غير أصيلة  بعد إنتخابات نيابية وتصريف الأعمال.

في الأيام الآتية  سيعود مئات الألوف من أساتذة ومعلمين وطلاب وتلامذة إلى الثانويات والمدارس الرسمية، والهم الوحيد أمام الجميع هو الدراسة وطرق تعجيل التحصيل العلمي والمعرفي للطلاب، وهذا لا يتحقق إلا بتعاون الجميع من وزارة وإدارة ومدرسين وطلاب وتلامذة وأهل لإنقاذ الدراسة في الثانويات والمدارس الرسمية.

يجب أن يعمل جميع مكونات العملية التربوية والتعليمية على إنهاء البرامج المقررة أو المعدلة بما يتناسب مع أيام التدريس حتى أخر حزيران، وأن تسعى كل أركان الدولة لإعادة بناء التعليم الرسمي في لبنان على أسس سليمة تضمن سيره طوال العام الدراسي بدون عوائق وعقبات.

معظم الأساتذة والمعلمين لم يكونوا راضين لتقديمات مجلس الوزراء واعتبروا ذلك ذر رماد في العيون أو ضحك على ذقون المدرسين وأن الوعود عبارة عن عطايا زائلة مع الوقت وخاصة في الأعطال القصيرة والطويلة والعطلة الصيفيّة، لذا قد يجد وزير التربية صعوبة إقناع الروابط بقبول مقرارات مجلس الوزراء.

من المفروض أن تكون أسابيع التعطيل القسري درساً مهما يؤخذ بالاعتبار في المستقبل عند المسؤولين ،وحتى لا تتكرر الإضرابات والتظاهرات والاعتصامات التي رافقت أيام التوقف عن التدريس في الثانويات والمدارس الرسمية.

ان الحل الوحيد الذي يضمن عودة الطلاب هو تأمين العيش الكريم لأفراد الهيئة التعليمية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي استقبل وفدا من علما الشعب والبياضة عارضا مطالب اساتذة وطلاب المنطقة الحدودية

بوابة التربية: إستقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي الطالبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *