أخبار عاجلة

تكريم متقاعدي الشمال الثانويين

المكرمون في صورة تذكارية

 

أقامت رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان – فرع الشمال حفلا تكريمياً للأساتذة المتقاعدين لعام 2016 في ثانوية “روضة الفيحاء” بطرابلس، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، ممثلا بمديرة التعليم الثانوي جمال بغدادي، ممثل الرئيس نجيب ميقاتي وليد حفار، ممثل وزير العمل محمد كبارة يحيى خضر، ممثل النائب سمير الجسر الدكتور جلال حلواني، ممثل النائب محمد الصفدي المهندس ربيع عثمان، نقيب معلمي المدارس الخاصة نعمة محفوض، رئيس الرابطة نزيه جباوي، رئيس رابطة المتقاعدين عصام عزام، مدير ثانوية “روضة الفيحاء” مصطفى مرعبي وحشد من أهالي المتقاعدين وأساتذة التعليم الثانوي وأعضاء الهيئة الإدارية للرابطة.

بداية النشيد الوطني قدمه كورال “روضة الفيحاء”، فكلمة الإفتتاح ألقاها امين سر فرع الرابطة في الشمال عبد الفتاح عبد القادر.

محرز

وألقت مقررة الفرع ملوك محرز كلمة فرع الشمال في الرابطة فتوجهت إلى المتقاعدين بالقول: “إخلاصكم وتفانيكم في تعليمكم يجعلكم مثالا يحتذى، فأنتم المورد العذب لكل طالب علم لأنكم تعلمون مكمن الداء، وللأمانة نقولها إننا سنفتقد حكمتكم ورجاحة عقولكم لأنكم من الزمن الجميل الذي سنسعى لعودته مع من سيحملون الراية من بعدكم”.

 

أضافت: “بوحدتنا وثباتنا نصنع المستحيل وعن قيمة الشهادة الرسمية لن نتخلى، وبإسمكم جميعا أتوجه بالشكر إلى دولة رئيس الحكومة سعد الحريري على تفهمه لمطالبنا وعلى كل ما سعى إليه وقام به من إتصالات في سبيل إنصافنا. كما نثمن دور دولة الرئيس نبيه بري الذي لطالما ساند مطالبنا ودعمها، ولفخامة الرئيس ميشال عون نقول عهدكم هو عهد نتوسم فيه كل الخير وكلنا ثقة انكم ستدعمون مطالبنا وأنكم فاعلون”.

عزام

وألقى عصام عزام كلمة رابطة المتقاعدين فقال: “مهما تعقدت ظروف الوطن وتشابكت لن نحبط ولن ندع نسائم التفاؤل تغادرنا، ولتبق فينا الدعوة المتجددة إلى زملائنا أساتذة التعليم الثانوي متوقدة لتجسيد الطموحات والتطلعات وتحقيق الآمال والأحلام والحفاظ على موقع ومكانة التعليم الثانوي الرسمي”.

المشاركون في حفل التكريم

الجباوي

من جهته، قال رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي: “بالأمس أعلنت الهيئة الإدارية للرابطة تعليق الإضراب المفتوح لفترة إسبوعين إفساحا في المجال للاتصالات التي توجت بلقاء الرئيسين نبيه بري وسعد الحريري والبعض انتقد وآخرون رفضوا التصويت على تعليق الإضراب”.

أضاف: “قفوا خلف أداتكم النقابية الوحيدة لدعم إنهاء قضية الزملاء الناجحين في مجلس الخدمة المدنية وإدخالهم إلى كلية التربية، وحمل قضية المتعاقدين الذين تجاوزوا شرط السن وإيجاد الحل العادل لهم، وحل مسألة الفائض والعمل على إعادة صياغة القانون الذي رده فخامة رئيس الجمهورية”.

إيعالي

وألقى عبد الرؤوف إيعالي كلمة المحتفى بهم، فوصف بلوغهم سن التقاعد ب”أقل خسارة صحية ممكنه وأكبر خسارة ماديه نتيجة سلسلة وعدوا بإقرارها، ماطلوا وسوفوا واخيرا اتخذوها ذريعة لفرض الضرائب على الفقراء وذوي الدخل ألمحدود ورحلوها الى ما بعد الاتفاق على قانون انتخاب جديد، سلسلة حتى ولو أقروها فلن تعطي المتقاعد الا الفتات”.

بغدادي

أما بغدادي فقالت: “كوكبة مختارة من أساتذة التعليم الثانوي الرسمي الذين أمضوا عمرا في خدمة الثانويات الرسمية في الشمال تغادرنا وتترك فراغا كبيرا في ملاك التعليم الثانوي سوف نحتاج إلى الوقت والجهد لتعويض شيء منه، على اعتبار ان الثانويات الرسمية التي سجلت نجاحات في السنوات الماضية باتت تخسر كوادرها التعليمية ذات الخبرة العريقة والإعداد في كلية التربية تضاف إليها المكتسبات التي حققها الأساتذة من خلال دورات التدريب ونتيجة للمعرفة الحقيقية بكيفية العمل على رفع مستوى التعليم الرسمي”.

 

وقالت: “إن إحدى نقاط الضعف البارزة في التعليم الرسمي على مستوياته كافة هي في اللجوء إلى التقاعد بصورة عشوائية، وذلك بعدما توقف الإعداد في دور المعلمين والمعلمات وفي كلية التربية لسنوات طويلة، وقد انعكس هذا الوضع سلبا على المدرسة الرسمية التي تخسر كوادرها تدريجيا وبالمئات عاما بعد عام لبلوغ المعلمين السن القانونية للتقاعد، ولكننا ننظر بتفاؤل إلى المرحلة القريبة المقبلة التي يتم فيها البدء في دورات إعداد الأساتذة الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية عبر كلية التربية التي أعدت العدة لاستقبالهم مما يوفر للثانويات الرسمية دما جديدا يؤمن الإستمرار في رفع مستوى التعليم الثانوي ويضمن إستمرار تألقه والحفاظ على تاريخه المشرف الذي سهر على بنائه كل أستاذ منكم”.

 

وصلات ودروع

وتخلل الإحتفال قصيدة من وحي المناسبة للاستاذ المتقاعد أحمد يوسف ووصلة (فيروزيات) من تقديم ريم مصول من ثانوية المربي فضل المقدم، كما تم توزيع الدروع على المكرمين وعددهم 50 متقاعدا. ثم أقيم حفل كوكتيل.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *