أخبار عاجلة

تكليف الخوري برئاسة المنطقة التربوية في الشمال جاء بعد تقاعد حاماتي

بوابة التربية: أوضحت مصادر تربوية رداً على ما أثير حول تكليف الأستاذ الثانوي نقولا الخوري بمهام رئاسة المنطقة التربوية في الشمال، إن رئيسة المنطقة التربوية في الشمال، السيدة نهلا حاماتي، شارفت على بلوغ سن التقاعد (في ٢٠/١/٢٠٢١). وقد طلبت، لظروف عائلية، أخذ إجازاتها ابتداء من أول شهر تشرين الثاني وحتى موعد تقاعدها. وهي ترغب في الاستفادة من أحكام المادة ٣٥ من نظام الموظفين.

وبالتالي، فإن السيدة حاماتي ستتوقف عن عملها بعد أسبوع، وسيشغر مركز رئيس المنطقة التربوية.

وبناء عليه، لتأمين حسن سير المرفق العام التربوي في الشمال، وكذلك لتأمين تسلم سلس للمهام من السيدة حاماتي كان واجبا على وزارة التربية اتخاذ التدبير الملائم وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة، فنُقل أستاذ التعليم الثانوي، السيد نقولا الخوري، من أجل تأمين هذا الانتقال السلس.

والجدير ذكره أن شغور رئاسة المنطقة التربوية في الشمال يأتي في مرحلة استثنائية تمر بها التربية، فهي تترافق مع بداية العام الدراسي وضرورة أن يكون رئيس المنطقة التربوية الجديد قد تمرس في العمل الإداري مستفيدا من الخبرات الكبيرة الإدارية والتربوية التي تتمتع بها السيدة حاماتي.

أما لجهة الاتهام بأن التكليف ارضاء لهذه الجهة السياسية او تلك، فتنفي المصادر التربوية ذلك، وتؤكد أن ان الأستاذ المكلف يشهد له عمله التربوي البعيد عن اي غاية سياسية.

عن mcg

شاهد أيضاً

طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية في صور طالبوا بإنصافهم في الامتحانات الرسمية

أرشيف بوابة التربية بوابة التربية: نفذ طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية العامة في ثانوية العباسية الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *