أخبار عاجلة

تنسيق اللجان النقابية في التعليم الأساسي دعت للتحرك لإستعادة القيمة الشرائية للرواتب

بوابة التربية: دعت هيئة تنسيق اللجان النقابية في التعليم الأساسي الرسمي، في بيان، الى المشاركة في كل اشكال التحرك التي اقرها الدستور لاستعادة القيمة الشرائية للرواتب، وتوفير الحد الأدنى المطلوب لمستلزمات عملية التعلم عن بعد.

تزداد أوضاعنا الوظيفية والحياتية سؤا يوما بعد آخر بفعل الأزمة الاقتصادية والسياسية والصحية التي ترزح البلاد تحت عبئها، حيث فقدت رواتبنا ما يقارب 85 % من قيمتها، وفي الوقت الذي يطلب إلينا تنفيذ عملية التعليم عن بعد، من دون توفير الحد الأدنى المطلوب لمستلزمات هذه العملية، مما يضاعف معاناتنا من أجل تأدية واجبنا التربوي، وكل ذلك في ظل الخطر الصحي الذي يهدد سلامة عائلاتنا وجميع اللبنانيين .

إن مواجهة الأوضاع المزرية جدا التي نعيشها باتت ضروروة لا يمكن تأجيلها للمطالبة بتوفير الحد الأدنى لشروط عملية التعليم عن بعد من جهة، واستعادة القيمة الشرائية لرواتبنا بما يحد من الأزمة الحياتية والمعيشية التي نواجهها من جهة أخرى. لذلك ومن أجل مواجهة هذا الواقع المأساوي تدعوكم هيئة تنسيق اللجان النقابية في التعليم الأساسي الرسمي الى المشاركة في كل اشكال التحرك التي اقرها الدستور والقوانين المرعية الاجراء، بدءأ بتقديم مذكرة لوزير التربية، وتنفيذ الاعتصام والإضراب والتظاهر لتحقيق المطالب التالية:

أولا : اصدار الحد المطلوب من التعاميم والقرارت، دون إضافة المزيد من الأعباء على كاهل المعلم .

ثانيا : تقليص عدد أيام التعليم عن بعد إلى (4) أيام وعدد الساعات إلى (4) ساعات يوميا على أن لا تتعدى الحصة الواحدة (40) دقيقة.

ثالثا: توفير الكهرباء والانترنت السريع وأجهزة الكومبيوتر مجانا للتلامذة والمعلمين، إضافة للمناهج الرقمية المطلوبة لعملية التعليم عن بعد.

رابعا : تصحيح الرواتب لاستعادة قيمتها الشرائية، وبما يوفر للمعلم الحياة الكريمة الحياة التي تسمح له بأداء رسالته التربوية.

خامسا : انصاف المدرسين المتعاقدين عبر زيادة بدل الساعة وتأمين بدل للنقل والضمان الصحي والتثبيت .

 

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *