أخبار عاجلة

ثانوية روضة الفيحاء تكرم المديرة التربوية رشا الجزار

أقامت ثانوية روضة الفيحاء بفرعيها الفرنسي والإنكليزي في طرابلس، احتفالا تكريميا للمديرة التربوية الدكتورة رشا الجزار لمناسبة بلوغها سن التقاعد، في حضور الوزيرين السابقين عمر مسقاوي وسامي منقارة، أمين سر نقابة معلمي المدارس الخاصة وليد جرادي، رئيس جمعية “مكارم الأخلاق الإسلامية” محمد رشيد ميقاتي، رئيسة جمعية “رعاية الأطفال” ناريمان العقاد ذوق ممثلة بالدكتورة هبة المولوي وأعضاء الجمعيتين وعدد من افراد الهيئة الإدارية والتعليمية في قسمي الذكور والإناث ومجالس الأهل ومهتمين.

استهل الاحتفال بآي من الذكر الحكيم للمقرىء الشيخ محمد حبلص، فالنشيد الوطني أنشده كورال الفيحاء بقيادة المايسترو فارس مسعد، ثم كلمة تقديم للدكتور محمود درنيقة.

وألقى المدير العام للثانوية الدكتور مصطفى المرعبي كلمة تحدث فيها عن “دور المكرمة التي حملت الروضة في قلبها لأعوام وأعوام، أعطتها بجزل وروتها بماء شبابها وكرست وقتها لهذا الصرح التربوي العريق، فلم تسأل يوما عن وقت أو ساعة تراها مقبلة إلى العمل كل صباح لتغوص في مسائل الروضة وتعقيداتها وتخرج مساء بعد الجميع وقد إطمأنت أن سير العمل كما ينبغي ونشتهي وكما يليق. ستفتقدك مباني الروضه وأقسامها ومربوها ومربياتها وطاقمها الإداري وموظفوها، سيفتقدك أطفالها وتلاميذها، لكن الوداع لن تكون له الكلمة الأخيرة لأن طيفك سيبقى حاضرا معنا نراه يوميا في عيون الزملاء والزميلات. وستبقين بصمة فخر في ذاكرة الروضة ووجدانها”.

وألقت المكرمة كلمة وجدانية قالت فيها: “سنوات طوال قضيتها في الروضة في ظل نخبة من المديرين الذين كانت لهم بصمة احترافية في فن الإدارة والقيادة وتركوا جميعهم أبلغ الأثر في نفسي، هي فسحة ذهبية من العمر، من أروع ما يمكن أن تقدمه الأيام للانسان من تجارب وما تهديه من جمال، فالروضة أضافت إلى حياتي حياة عشت تفاصيلها فسكنت وجداني وامتزج ذكرها بدقائق حياتي. مرت في هذه المسيرة محطات كثيرة، مراحل جميلة مثيرة وأخرى صعبة غير يسيرة، تذوقنا معا طعم الفرح وبالتعاون معا تغلبنا على الترح، حققنا بتضحياتكم وعطاءاتكم إنجازات تربوية عالية الجودة تطلعت إليها المؤسسات جميعها ملء الوطن وخارج فضائه، فارفعوا جباهكم وتبسموا، جنود الروضة وكنوزها وسر صمودها”.

وتضمنت الاحتفال أغنيات من وحي المناسبة وعرض فيلم عن المكرمة التي تسلمت دروعا وهدايا من مدير الثانوية وأساتذتها ومن نقابة المعلمين.

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *