أخبار عاجلة

ثانوية طرابلس الحدادين الرسمية للبنات فازت بالمركز الاول في تحدي القراءة العربي

مديرة الثانوية تتسلم الجائزة

احتفلت ثانوية الحدادين الرسمية للبنات في طرابلس، بفوزها بالمركز الاول في تحدي القراءة العربي على مدارس لبنان الرسمية والخاصة، في لقاء جمع الهيئتين الإدارية والتعليمية.
وقالت مديرة الثانوية هبة عبس خربطلي: “بكل فخر، أعلن عن فوز ثانويتنا بالمرتبة الأولى على صعيد لبنان بتحدي القراءة العربي عن فئة أفضل مدرسة، بإشراف الأستاذين أمل الطبشة وسلام شطح، كما نالت طالبة ثانويتنا لبنى ناصر لقب بطلة التحدي على مستوى لبنان لتتأهل بذلك لتمثيل الجمهورية اللبنانية إلى التصفيات النهائية في إمارة دبي”. وأشارت إلى “أن عدد الطلبة المشاركين في التحدي لهذا العام بلغ 11440 طالبا وطالبة من 260 مدرسة في القطاعين العام والخاص”.

ولفتت إلى أن “تحدي القراءة العربي مشروع ضخم أطلقه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي عام 2015، ويهدف إلى غرس ثقافة القراءة لدى الأجيال الشابة والنهوض باللغة العربية وتعزيز مكانتها في الحياة اليومية والمساهمة في بناء شخصية عربية تتمتع بالوعي والثقافة، إلى جانب نشر قيم التسامح والانفتاح والحوار الحضاري”.

وأوضحت أنه “تم تسليم جائزتي التحدي إلى إدارة الثانوية والى بطلة لبنان، طالبتنا لبنى ناصر، من اللجنة المنتدبة من دبي، في حضور وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، سفير الإمارات في لبنان سعد حمد الشامس، مدير عام التربية فادي يرق، مدير التعليم الإبتدائي جورج داوود “.

عن mcg

شاهد أيضاً

القراءة بين الواقع والإبداع في كلية الآداب 5

بوابة التربية- كتب د. انور الموسى: نظم الفرع الخامس لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *