أخبار عاجلة

جمعية المعلوماتية المهنية PCA التقت الوزير المجذوب

 

بوابة التربية: زار وفد من  جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان برئاسة الأستاذ كميل مكرزل وزير التربة والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب ، وضم الوفد رئيس قطاع تكنولوجيا التربية Edtech وعضو مجلس إدارة الجمعية وممثلها لدى الحكومة الاستاذ ربيع بعلبكي والمستشارين خبراء تكنولوجيا التربية الاستاذة نورا مرعبي  والاستاذ حسين إبراهيم أيوب في حضور مديرة الإرشاد و التوجيه في الوزارة الاستاذة هيلدا خوري .

وعبر وفد الجمعية للوزير عن استعدادها لدعم القطاع التربوي من خلال مجموعة من الانشطة والمبادرات  بدأ من إقامة مؤتمر تكنولوجيا التربية تحضيرا لمواكبة خطة انطلاق العام الدراسي الجديد 20/21 والاستمرارا بتقديم الاستشارات والحلول لتحدي الازمات التي تواجه قطاع التعليم في لبنان ، وذلك بحسب البيان الذي وزعته الجمعية .

قدم مكرزل عرضا موجزا عن نشاط الجمعية  في تبني دعم قطاع تكنولوجيا التربية Edtech من خلال الشركات المتخصصة المنضوية في إطار الجمعية ، والاتفاقيات و الشراكات العالمية مع كل من BESA بريطانيا و BETT و EDT Partners.

وسلم مكرزل لللوزير المجذوب كتاب طلب رعاية مؤتمر تكنولوجيا التربية Edtech مع الشركاء المحليين والدوليين المزمع إقامته في الأسبوع الاخير من شهر آب.

وقدم بعلبكي شرحا عن دور خبراء تكنولوجيا التربية في المدارس كدَور اساسي في تفعيل التعليم التفاعلي في الصفوف وعن بعد معلنا عن وضع  المواصفات المطلوبة لمهمات هذه المهنة من خلال تنظيم عملها عبر انشاء نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان بالتعاون الوطيد مع وزارة التربية والتعليم العالي كما اكد على اهمية شراكة القطاعين الخاص والعام PPP في عملية إنجاح التحول الرقمي في القطاع التعليمي.

وأكدت خوري على اهمية التعاون مع جمعية PCA المستمرة وتضافر وتوحيد الجهود وطنيا للعبور المرن والآمن في تحدي الازمات.

ورحب الوزير المجذوب  بجهود الجمعية واكد على اهمية استخدام التكنولوجيا  وخصوصا تفعيل التجهيزات الموجودة من خلال اهمية وجود المحتوى التفاعلي وتدريب الكادر التعليمي، وعبر السعي لإيجاد الحلول لاي مشاكل تعيق التعليم خصوصا الكهرباء  والانترنت لتصل بعدالة الى جميع مكونات المجتمع التربوي.

واتفق المجتمعون على التنسيق المستمر ودراسة برنامج المؤتمر للحصول على أفضل النتائج وعرض الحلول الاستراتيجية والتكنولوجية على الوزارة.

عن mcg

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي هنأت بعيد الفطر: فرحة العيد تكتمل يوم يستعيد المعلمون مكانتهم

بوابة التربية: هنأت رابطة معلمي التعليم الأساسي بعيد الفطر السعيد، واشارت في بيان إلى أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *