أخبار عاجلة

حرب بيانات بين أمل والوطني الحر بعد إنتهاء الانتخابات الطالبية في الجامعة اليسوعية

بوابة التربية: لم تكد تعلن الأمانة العامة في جامعة القديس يوسف (اليسوعية) في بيروت، انتهاء الانتخابات الطالبية وأنها جرت بأجواء إيجابية وباعتماد التصويت الإلكتروني، حتى بدأت حرب البيانات بين التيار الوطني الحر وحركة أمل.

جامعة القديس يوسف

وقالت الأمانة العامة في جامعة القديس يوسف: انتهاء الانتخابات الطالبية للعام الأكاديمي 2021-2022 في أحرامها الخمسة ومراكز الدروس الجامعية في المناطق “وقد جرت في أجواء إيجابية انعكست في نسبة الإقبال على المشاركة إذ بلغت 78.4%، وتمت باعتماد القانون النسبي الذي تعتمده الجامعة في انتخاباتها منذ سنوات”.

وأوضحت أن “الجامعة تعتمد التصويت الإلكتروني منذ سنوات، وهذه السنة ومراعاة للظروف الحالية، من اقتصادية وصحية، قررت اعتماد الاقتراع عن بعد، أي أن الطالب يقترع من منزله ولا ضرورة لحضوره إلى الجامعة”.

وأشارت الأمانة العامة في بيانها إلى “حضور رئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش اليسوعي جلسة فرز الأصوات الإلكترونية، وقد نوه بالمجهود الذي قامت به كل من دائرتي المعلوماتية والحياة الطلابية في الجامعة، للسهر على تأمين أفضل الظروف وأشدها أمانا للإتاحة أمام الطلاب ممارسة حقهم الديمقراطي، وأكد حرص الجامعة على تأمين أفضل الظروف لإجراء الانتخابات، وعلى حث الطلاب على عيش الديمقراطية وإيصال أصواتهم، كما الإصغاء إلى أصوات الآخرين. وهنأ الفائزين ودعا اللجان المنتخبة إلى ضرورة العمل المشترك وشجعهم على صياغة المشاريع والبرامج المبتكرة والخلاقة لما فيه خير العام”.

ولفتت الى أنه يمكن الاطلاع على أسماء الفائزين على الموقع الإلكتروني للجامعة.

الوطني الحر

أعلن قطاع الشباب في “التيار الوطني الحر” في بيان، أنه “خاض الانتخابات الطالبية في جامعة القديس يوسف، وحافظ خلالها على عدد الكليات التي نالها العام الماضي، بحيث فاز التيار بأربع كليات، في حين فازت المجموعات المستقلة هذا العام ايضا بالعدد الاكبر من المقاعد والكليات”.

وأشار الى أن “اللافت في انتخابات اليسوعية هذا العام، كان خوض التيار الانتخابات منفردا بوجه أحزاب المنظومة الفاسدة التي قررت تكريس تواطؤ ثنائي الطيونة انتخابيا، بحيث لبت حركة امل نداء القوات في حرم الاشرفية “هوفلين” تأكيدا على تحالفهما السياسي الذي ما عاد خافيا على احد”.

وجدد قطاع الشباب “اعتراضه على التصويت الالكتروني متمسكا بملاحظات الجمعية اللبنانية لديمقراطية الانتخابات LADE “.

وختم مهنئا “جميع الفائزين”، داعيا جميع الاطراف المعنية الى “التعاون والعمل سويا لتحقيق مصلحة الطلاب في ظل هذه الازمة غير المسبوقة التي ارخت بثقلها على شباب لبنان وقطاع التعليم”.

أمل

أصدرت دائرة الطلاب في مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة أمل بياناً ردت فيه على بيان قطاع الشباب في التيار الوطني الحر، وجاء فيه:”اَلشَّاهِدُ ٱلْأَمِينُ لَنْ يَكْذِبَ، وَٱلشَّاهِدُ ٱلزُّورُ يَتَفَوَّهُ بِٱلْأَكَاذِيبِ” (الإنجيل المقدّس-أمثال 14: 5)”.

واضاف, “للشهود الزّور في العهد الزّور الّذين لا يتفوّهون إلّا بالأكاذيب نقول انّ محاولاتكم الفاشلة لن تمحو هزيمتكم اليومَ في الانتخابات الطلابية في الجامعة اليسوعية”.

وتابع, “نعم، جرت العادة أن تفوزوا بالانتخابات الطلابية في الجامعة اليسوعية في حرم “هوفلان”‘ – على سبيل المثال وليس الحصر – بفضل أصوات طلاب حركة أمل، الشاهد الأمين على نجاح اللائحة في العام الماضي، التي وللأسف شملتكم معنا”.

وأردف البيان: “هذه السنة، يعلم الجميع أنّ حركة أمل قاطعت الانتخابات الطلابية في الجامعة اليسوعية إقتراعا وترشيحا قبل مجزرة الطيونة بأسابيع لعدم رغبتنا في خوض تحالف مشؤوم معكم مرة أخرى هذه السنة إيماناً منّا بأن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين. خسارتكم هذا العام بتحقيق النصر – بدون أصوات حركة أمل- لا تعني أنّ أكاذيبكم ستبرّر فشلكم الطلابي الذي نشهده في كل الجامعات”.

وتابع، “مجددا، تدّعون الاكاذيب يا شهود الزّور لتبرّروا هزيمتكم في كل الانتخابات الطلابية, وهذه الخسارة هي نتيجة حتميّة ومتوقّعة لفشلكم السياسي ولعهدكم المزوّر الّذي لأجله ندعو الله أن ينجّي لبنان وينجّينا من نحسه وبلائه المشؤوم”.

وختم البيان: “أخيرا، لن ينفع إرهابكم الإعلامي بتضليل الحقيقة, نحن الأحرص على دماء شهدائنا الزكيّة التي تعد قدسيّتها من قدسيّة قضية إمامنا القائد المغيّب السيّد موسى الصدر”.

الكتائب

أعلن حزب الكتائب، في بيان، فوز لائحة “Unified Students Movement” المدعومة من حزب الكتائب والمستقلين في انتخابات الجامعة اليسوعية ب15 مقعدا، من ضمنها رئاسة هيئة كلية الصيدلة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …