أخبار عاجلة

حلقة حوارية لنقابة دور الحضانات حول الضريبة على القيمة المضافة

أبي نادر وشريف وكنعان خلال الحلقة الحوارية      (بوابة التربية)

بوابة التربية: نظمت نقابة أصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان حلقة حوارية حول المادة السادسة والخمسين من قانون الموازنة للعام 2019 والتي تناولت التعديلات والاعفاءات التي أقرت على قانون الضريبة على القيمة المضافة للحضانات في قاعة الاحتفالات في بلدية البوشرية – الجديدة. شارك فيها رئيس لجنة المال والموازنة النيابية النائب ابراهيم كنعان ومديرة المحاسبة العامة في وزارة المالية الدكتورة رجاء شريف واصحاب ومسؤولو حضانات متخصصة في لبنان، في حضور عدد كبير من المختصين واصحاب الحضانات في لبنان.

أبي نادر
بعد النشيد الوطني، استهل نقيب اصحاب الحضانات الاستاذ شربل أبي نادر الحلقة الحوارية بشرح القانون المتعلق بالضريبة على القيمة المضافة وكيف كان الاهل يضطرون إلى دفع ضريبة على القيمة المضافة عن طفلهم المسجل في الحضانه بموجب القانون القديم. كما شرح كيف تم الاعتراض مرارا وتكرارا مع كل الوزارات منذ 2001 لالغاء عذا القانون”. مشددا على “اهمية الحضانات في ارساء الأمن الاجتماعي حيث أصبحت الحضانة أمرا الزاميا بسبب الضائقة الاقتصادية التي تضطر الام للعمل وترك الطفل في الحضانة المتخصصة”.

شريف
ثم كانت مداخلة الدكتورة شريف فشرحت “طبيعة العلاقة التي ينبغي أن تربط أصحاب الحضانات بالمالية والموجبات التي تقع على عاتق الحضانة”، وأشارت إلى “ضرورة تسجيل الحضانة كمؤسسة، اما بالنسبة للضريبة على القيمة المضافة فإنه يتوجب على الحضانات تقديم أوراقها لإعفائها من الضريبة على القيمة المضافة بدءا من تاريخ اقرار القانون”، وتمنت على الحضور “الشفافية عند تسجيل الأوراق في المالية”.

كنعان
ثم كانت كلمة النائب كنعان، موضحا الصعوبات التي واجهت لجنة الإدارة والمال في المجلس النيابي حول اقرار هذا القانون وانه سعى لاقرار هذا القانون انطلاقا من حق الطفل في الحصول على الرعاية والعناية، مشددا على أهمية الحضانات لدورها الاجتماعي في دعم الأسرة والطفولة.

وفي الختام القيت كلمة باسم النقابة توجهت الى النائب كنعان بالشكر على دعمه نقابة أصحاب الحضانات وحماية المهنة وعمله الدؤوب في إرساء القوانين التي تحمي وتحافظ على الطفولة.

عن mcg

شاهد أيضاً

طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية في صور طالبوا بإنصافهم في الامتحانات الرسمية

أرشيف بوابة التربية بوابة التربية: نفذ طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية العامة في ثانوية العباسية الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *