أخبار عاجلة

خمس أوائل في شهادة الثانوية العامة

بوابة التربية: اصدرت وزارة التربية والتعليم العالي نتائج الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، فجر اليوم الثلاثاء 9-تموز 2019 كما سبق وذكر موقع “بوابة التربية”.

وتوجه وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب،  بالتهنئة للناجحين، وعبر عن  أمله بأن يجتهد التلامذة الذين لو يوفقوا في الدورة العادية لكي ينجحوا في الدورة الإستثنائية التي ستنطلق في 22 / 07 / 2019. وذكر المعنيين بأن النتائج متوافرة على موقع الوزارة:

https://www.mehe.gov.lb.

سيطرت محافظة جبل لبنان على المرتبة الأولى في الفروع الأربعة في نتائج شهادة الثانوية العامة. وقد حلّت دومينيك بطرس غوش في فرع العلوم العامة، تمكنت الطالبة دومينيك غوش من الحصول على المرتبة الأولى في شهادة “العلوم العامة” متفوقة بمجموع 547 من أصل 570 أي بمعدل 19.193 وتقدير جيد جداً وهي من طلاب مدرسة راهبات القلبين الأقدسين- جبيل.

بينما حلّت رغد محمود ياسين أولى في فرع علوم الحياة (وكانت حلت في المرتبة التاسعة  في الشهادة المتوسطة)، في حين تقاسمت زهراء حسام جسار المرتبة الأولى في الاجتماع والاقتصاد (ثانوية حارة حريك الرسمية للبنات) مع حسين فؤاد موسى (ثانوية البازورية الأول- الجنوب) بـ( 18,868 )، وريم قاسم ناصر (من بلدة أركي الجنوبية) أولى في فرع الإنسانيات.

كما أن محافظة جبل لبنان اجتاحت معظم المراتب التالية في ترتيب العشرة الأوائل في كل فرع، حيث حصلت على 7 مراكز من أصل 10 الأوائل في العلوم العامة، وكذلك الأمر 7 من 10 في فرع علوم الحياة، و6 من 10 في فرع الاجتماع والاقتصاد، و4 من 9 في الآداب والإنسانيات التي لم يحصل فيها على درجة جيد جداً إلا 9 طلاب فقط.

سجّلت نسبة النجاح في نتائج شهادة الثانوية العامة تراجعاً لافتاً عن السنوات الثلاث السابقة، من دون أن يعرف علاقة كاميرات المراقبة بهذا التراجع، حيث تراجعت نسبة النجاح في العلوم العامة نحو 5 % عن السنة الماضية، بينما سجّلت نتائج فرع الاجتماع والاقتصاد وفرع الآداب والإنسانيات تراجعاً حاداً بلغ نحو 12 % في الأول ونحو 10 % في الثاني، في حين سجّلت نتائج علوم الحياة تحسّناً بلغ نحو 2.5 %.

عن mcg

شاهد أيضاً

بيضون يتلو توصيات مدراء صور: الغاء الإمتحان الموحد وتقليص المنهاج

بوابة التربية: تلا النائب الدكتور أشرف بيضون بيان توصيات اللقاء التربوي الذي عقد في ثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *