أخبار عاجلة

دراسة استقصائية لمعهد اليونسكو بشأن مساهمة مؤسسات التعليم العالي في التعلم مدى الحياة

بوابة التربية: أطلق معهد اليونسكو للتعلّم مدى الحياة بالتعاون مع الرابطة الدولية للجامعات وجامعة شانغهاي المفتوحة Shanghai Open University (SOU) ومعهد اليونسكو الدولي لتخطيط التربية ومعهد اليونسكو الدولي للتعليم العالي في أمريكا اللاتينية والكاريبي، دراسة استقصائية على الصعيد العالمي لردم هذه الفجوة.

تهدف هذه الدراسة الاستقصائية العالمية إلى تطوير قاعدة معرفية متينة حول كيفية ومدى مساهمة مؤسسات التعليم العالي في توفير التعلم مدى الحياة وإلى تطوير التعلم مدى الحياة كحقل بحثي.

ستؤدي نتائج هذه الدراسة إلى ما يلي:

سيتم إصدار تقرير استقصائي يتضمن تقييمًا لمستويات مشاركة مؤسسات التعليم العالي الحالية في التعلم مدى الحياة، ويحدد المجالات التي تحتاج التي تحتاج إلى مزيد من التدخلات، كما يحدد توصيات حول مساهمة مؤسسات التعليم العالي في التعلم مدى الحياة.

توفر الدراسة الاستقصائية المعلومات للبحوث الإضافية حول هذا الموضوع كجزء من مشروع بحثي شامل.

ستعرض النتائج في المؤتمرات والفعاليات الوطنية والدلية، بما في ذلك المؤتمر العام السادس عشر للرابطة الدولية للجامعات حول جدوى الجامعات وقيمتها للمجتمع في تشرين الأول/أكتوبر 2021، والذي سيُسهم في مبادرة مستقبل التربية والتعليم التي أطلقتها اليونسكو ومؤتمر اليونسكو العالمي للتعليم العالي لعام 2021.

وستُنشر النتائج على نطاق واسع على الدول الأعضاء في اليونسكو وبرامج الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، ووزارات التعليم، والجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى، والمنظمات الوطنية والدولية ذات الصلة التي تسترشد بها عملية صنع السياسات والمقاربات العملية لمشاركة مؤسسات التعليم العالي في التعلم مدى الحياة.

الموعد النهائي للمشاركة:  8 كانون الثاني/يناير 2021

لمزيد من المعلومات عن هذه الدراسة الاستقصائية الرجاء الاتصال:
راول فالديس كورتيرا (r.valdes-cotera@unesco.org)  أو ليان غيرّا  (l.guerra@iau-aiu.net)

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *