أخبار عاجلة

رئيسة مينتور العالمية ملكة السويد تزور لبنان لاطلاق منصة إرشاد الشباب

بوابة التربية: أعلنت مؤسسة مينتور العربية ( Mentor Arabia ) برنامج الزيارة الاولى لملكة السويد سيلفيا، رئيسة مؤسسة مينتور العالمية، الى لبنان نهاية العام الجاري.

وتم الاعلان خلال المؤتمر أن مجموعة زين و “MBC الأمل” – ذراع المسؤولية لـ ” مجموعة MBC” – هما الاّن شريكان استراتيجيان لمينتور العربية في دعم مهمتها لتمكين الأطفال والشباب وحمايتهم من السلوكيات الخطرة من خلال السياسات وتنمية القدرات وحملات التوعية ونشر المعرفة وتوطيد الشراكات.

وكجزء من شراكاتهم الإقليمية، ستتعاون مينتور العربية مع مجموعة زين و ” MBC الأمل” في تنفيذ برامج مختلفة لدعم الشباب العربي، لكي يلهموا أقرانهم حول أفضل الطرق لخدمة مجتمعهم.

كما ستشمل زيارة جلالة الملكة سيلفيا العديد من الفعاليات والأنشطة، من ضمنها “منصة إرشاد الشباب” التي سيتم إطلاقها بالشراكة بين مينتور العربية والجامعة الأمريكية في بيروت، برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون. تهدف المبادرة الى خلق ”منصة للحوار” للشباب للتعبير عن اّرائهم حول التحديات التي تواجههم واكتشاف القصص الناجحة والحلول الممكنة لتعزيز طاقتهم. كما سيتم خلال الزيارة، تقديم جائزة “مينتور العربية للمبادرين الشباب العرب” بدورتها الثانية، وهي مبادرة شبابية أطلقت عام 2016 لتشجيع رواد شباب عرب لتشجيع رواد شباب عرب حققوا إنجازات استثنائية في مجال الاجتماعي أو الإنساني أو التنموي، وتسليط الضوء على الأثر الايجابي لهم على المجتمع.

أكد وزير الشؤون الاجتماعية د. ريشار قيومجيان أن ”الحكومات في جميع أنحاء العالم يجب أن تدعم عمل المؤسسات الأهلية التي تعمل على تمكين الشباب وتعزيز قدراتهم لحمايتهم من السلوكيات الخطرة وتطوير مجتمعاتهم”.

وشددت السيدة ثريا إسماعيل، المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية على رسالة المؤسسة، قائلة: ”جوهر كل ما نقوم به هو إحداث تغيير في حياة الشباب وحتى الاّن، تمكنا من إحراز تقدم كبير في هذا المجال ذلك بفضل دعم الحكومات والجهات المحلية والمنظمات الدولية والمؤسسات الإعلامية والأكاديمية وغيرها”.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع العلاقات والاتصالات لشركة زين الكويت وليد الخشتي ” كشركة رائدة في مجال الاتصالات في المنطقة، تشعر زين بشعور عميق بالمسؤولية في لعب دور في توجيه شبابنا والهامهم لاتخاذ قرارات سليمة تحقق امكاناتهم. نحن أيضاً نسعى لحمايتهم من الأذى بكل جوانبه، في الحياة اليومية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي”.

من جانبه، قال مازن حايك، المتحدث الرسمي باسم “مجموعة MBC ” شراكتنا مع ” مينتور العربية” لتترجم جهود MBC في تمكين الشباب العربي، وتحفيزه بطريقة أفضل نحو الاستفادة من إمكاناته وقدراته الكامنة. وأضاف حايك: “يؤكد دورنا في “MBC الأمل” المسؤولية في مساعدة الشباب العربي على أخذ زمام المبادرة والابتكار والتفكير بطريقة ايجابية وإبقاء شمعة الأمل مضاءة… وذلك بهدف بلوغ أقصى طاقاتهم وإمكانتهم لبناء مستقبل أفضل لهم ولمنطقتنا بأسرها يبقى نهجنا الدائم في” مجموعة MBC” من وحي شعارنا المؤسساتي: “نرى الأمل في كل مكان”.

كما أكد المغني المصري الشهير “أبو”، عضو لجنة أصدقاء مينتور العربية،”دور الفن في زيادة الوعي بمخاطر السلوكيات الخطرة وتوسيع الاهتمام العام بالمؤسسات الغير حكومية مثل مينتور العربية بسبب تأثيرها الايجابي على المجتمع بجميع فئاته. وشدد على أهمية الفن من أهمية في التأثير في قلوب وعقول الشباب”.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *