أخبار عاجلة

رابطة أساتذة التعليم الثانوي تؤكد إضراب الثلاثاء والاربعاء وتحذر من خطوات تصعيدية

بوابة التربية: عقدت الهيئة الادارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان اجتماعًا طارئًا عبر تطبيق (زووم) قيّمت  خلاله تصويت الأساتذة على الإضراب التحذيري، وناقشت نتائج الاستبيان التي أكّدت على التوصيات المرسلة لجهة  تنفيذ الإضراب التحذيري  يومي الثلاثاء والاربعاء وصولًا الى الإضراب المفتوح.

 وبناءً عليه تؤكّد الهيئة الادارية للرابطة أنّ ساعات حقوق الأساتذة لن تعود  إلى الوراء، بل إلى الزمن الذي كان فيه أستاذ التعليم الثانوي سيّدًا عزيزًا في بلده.. ولن تكون حقوقُه  ومكتسباته شمّاعةً يعلق  عليها تبريرات فشل الدولة، وفسادها في إدارة شؤون الناس، ولن تقبل الرابطة أن يكون الأساتذة والموظفون قُربانًا على مذبح إصلاحات البنك الدولي لإسترضائه، بينما ترتاح الأموال المنهوبة التي هربتموها في طمأنينة في البنوك السويسرية.

وحيث إنّه لم يصدر عن معالي وزير المال ما يتلاقى مع مطالب المعترضين على إدراج هذه القوانين الظالمة ضمن بنود ميزانية 2021، فإنّ رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان تؤكد اضراب  يومي الثلاثاء والأربعاء الواقع في 2 و3 من شهر شباط 2021 على أن يتبع هذا التحرّك تحركّات تصاعدية متتالية في حال كانت أجواء اللقاء الذي سيعقد غدًا مع وزير المال سلبية  لجهة سحب هذه البنود.

كما ندعو جميع الزملاء في كل النقابات واللجان الى رصّ الصفوف، فليس الوقت وقت تشرذم، ولا وقت مهاترات، وإنّما نحن بأمس الحاجة لأنْ  نكون يدًا واحدة في مواجهة ما يحاكُ لنا من مؤامرات على حقوقنا.

في ما يلي نتائج التصويت:

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

بيضون يتلو توصيات مدراء صور: الغاء الإمتحان الموحد وتقليص المنهاج

بوابة التربية: تلا النائب الدكتور أشرف بيضون بيان توصيات اللقاء التربوي الذي عقد في ثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *