أخبار عاجلة

رابطة الثانوي تؤكد الإضراب والاعتصام الاثنين: لن ُتسلَب حقوقنا

وجهت رابطة اساتذة التعليم الثانوي في لبنان رسالة إلى المسؤولين، أكدت فيها الإضراب والاعتصام الاثنين في 20 آيار 2019، داعية أصحاب الشأن إلى عدم الاعتماد على صبر الساتذة، لأن صبرهم قد نفذ، وجاء في البيان:

مسلسل درامي طويل للموازنة، يبدو أن فصوله لن تقف عند الانتهاك اللفظي لمقام الاساتذة والمعلم ري والموظف ري يف الدولة، بل يبدو أن هناك نيات ابعد من ذلك بكث ري عند بعض السياسيين، الذين قرروا أن يرقعوا ثوب اقتصاد لبنان الممزق بقصاصات من قوت الفقراء الذين لا حول لهم ولا قوة، وقضم ما يستطيعون من لقمة عيشهم التي ناضلوا من أجلها عمرا طويلا. وها هم اليوم يعزفون على وتر جديد، وتر رديء تمُّجه أبسط شرائع حقوق العامل، وتأنف سماعه آذان المنصفين، لأن أصحابه -وبعنوان التقشف- قد سّولت لهم أنفسهم أن يتلاعبوا بحقوقنا المكتسبة تارة، وبالتقديمات الاجتماعية والصحية تارة أخرى، وبالمنح المدرسية وبدلات النقل أيضًا، وكأن حقوق الاساتذة والمعلمين والموظفين في هذا البلد صارت منّة من هؤلاء، وهبًة يريدون منا أن نشكرهم ونبجلهم عليها ليل نهار..

يا أهل الحكم والسياسة..

نتوجه اليوم إليكم بصوت عاٍل لا ُبّحة فيه، وبن برة الواثق الذي يعرف حقوقه جيد ًا، فنقول لكم: لن نكون أيامًا على موائد اللئام، وليست مكتسباتنا التي بذلنا الدم لأجلها سنوات وسنوات “أذن الجرة“ التي تضعونها حيث تشاؤون وبالمقاس الذي ترغبون، ولن نسمح لكم بأن تجعلوا منا كبش فداء على مذبح الفساد والتهرب الضريبي الذي خّرب لبنان، ولن تكون اياديكم في جيوبنا بعد اليوم .. ونقول لكم ولمستشاريكم الأذكياء.. لن تسقط حقوقنا على أيديكم، ونحن الذين توسمنا فيكم ان تكونوا سندا لنا حين انتخبناكم، فإذا بكم تنقلبون علينا وتتنكرون لحقوقنا.. وان كنتم قد قررتم أن تخوضوا في المحظور، فاعلموا بأننا أشرس مما تتوقعون في الدفاع عن خبر أطفالنا، وكرامة عيشنا، فلتقفلوا مزاريب الهدر في المرفأ والجمارك، ولتدفع البنوك والمؤسسات الكبرى ما عليها بدلا من اعفائها، ولتعيدوا أموال الشعب المستباحة منذ سنوات، وحينها فقط ٌنقول لكم سنذهب إلى أعمالنا سيرا على الأقدام، أما أن تتوقعوا أن نسكت عن ظلمكم ومحسوبياتكم، فهذا وهم ستصحون منه قريبا على وقع اصوات الآلاف الغاضبة التي ستصدح يوم الاثنين في ساحة رياض الصلح لتؤكد على ان حقوقنا ورواتبنا هي خط احمر ممنوع المساس بها، فلتحسبوا خطواتكم بحذر وتفكروا الف مرة قبل ان تصلوا الى مالنا، لأنه حينها سيكون الاضراب المفتوح هو الوسيلة الأنجع لكبح جماح شراهتكم وفسادكم،وآخرالدواء الكي.

وإن رابطة اساتذة التعليم الثانوي التي كانت منذ تأسيسها رأس الحربة في تحصيل وتحصين حقوق الاساتذة، تعاهدكم اليوم على المضي على النهج النقابي نفسه بكل ثقة وثبات، وتدعو كل الزملاء في التعليم الثانوي إلى أوسع مشاركة يوم الاثنين في 20 أيار 2019 الساعة الثالثة عصرا.

فلنكن جميعًا على مستوى الحدث، صفًا واحدًا في وجه الجشع والفساد.. لن ُتسلَب حقوقنا وفينا عرٌق ينبض، وإن غدًا لناظره لقريب.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *