أخبار عاجلة

رابطة المتفرغين تلتقي شهيب ليلا والأجواء في الاتجاه الإيجابي

 

بوابة التربية: خرج الاجتماع الليلي الذي عقد في وزارة التربية للبحث في إضراب أساتذة الجامعة اللبنانية المستمر منذ أكثر من شهر ونصف الشهر، بإجواء تتجه إلى الإيجابية، طاولت الشكل والمضمون، علماً أن كل المطالب طرحت على الطاولة، حتى أن وفد رابطة الأساتذة المتفرغين، كان متساهلا إلى حدود كبيرة، لجهة قوله: إنه اذا تم المس بصندوق التعاضد الخاص بالعسكريين والقضاة سيقبلون المس بصندوقهم.

واكتفى رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية د. يوسف ضاهر، بعد ثلاث ساعات من الاجتماع، بالقول ل”بوابة التربية”: المفاوضات مستمرة، وهي بالاتجاه الإيجابي، وبإنتظار أن تتوضح الأمور يتم توجيه الدعوة لمجلس المندوبين للانعقاد لاتخاذ موقف من الإضراب، علما أن إجتماعات الهيئة التنفيذية متواصلة، وقد عقدت مساء اجتماعا قبيل التوجه إلى وزارة التربية.

اللقاء عند شهيب

ضمن اطار متابعة اضراب اساتذة الجامعة اللبنانية ، عقد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب اجتماعاً مع الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين ، بحضور رئيس الجامعة د.فؤاد أيوب، وتمّ البحث في آلية التوصل الى تسوية لانقاذ العام الجامعي للطلاب .

وأكد شهيب أن “حماية الجامعة اللبنانية واجب على الجميع القيام به، ومنذ البداية أكدنا الحرص على الجامعة اساتذة وطلاباً ، وتعاطينا بأبوة مع حقوق الأساتذة المحقة، لكننا في الوقت نفسه لدينا الحرص على ان لا يضيع العام الدراسي على آلاف الطلاب.

وقال ان التواصل سيبقى مفتوحاً ومستمراً سعياً للوصول إلى تسوية تنقذ العام الجامعي وتعيد الطالب إلى مقعده الدراسي بسرعة، وخصوصا أن نهاية العام الدراسي أصبحت على الأبواب”.

مشددا أن مسؤولية إنقاذ الجامعة اللبنانية هي مسؤولية وطنية وتربوية وإنسانية مشتركة تتشارك فيها الوزارة مع الاساتذة، وهذه المسؤولية تتطلب الان اعلاء مصلحة الطلاب الذين من حقهم علينا حكومة ووزارة واساتذة ان يكملوا عامهم الدراسي في الجامعة وهذا ما يقتضي التوصل الى تسوية تحفظ من جهة كرامة الاساتذة وتنهي الاضراب القائم في اقصى سرعة وهذا ما ينتظره منا آلاف الطلاب في لبنان واهاليهم.

رحال  

أكّد رئيس مجلس المندوبين في رابطة الأساتذة المتفرغين​ ​علي رحال​، في حديث تلفزيوني، أن “الهيئة التنفيذية مدعوة لاتخاذ قرار سريع في موضوع الاضراب لأننا في أسبوع حاسم”، مشيرًا إلى أن “المندوبين في المجلس مدعوين الى تحمل المسؤولية من جديد والتفكير بشكل صحيح وإعادة النظر في تصويتهم على الاضراب”.

صدقة

شدد عميد ​كلية الاعلام​ في ​الجامعة اللبنانية​ د. جرجس صدقه، على “أننا نناشد وزير التربية ​أكرم شهيب​ أن يلعب دور الوسيط لحل الأزمة الحاصلة في ملف الجامعة”، مشيرًا إلى أن “هناك أزمة مع السلطة السياسية التي فشلت في التعاطي مع الجامعة وهناك أزمة في الجامعة كهيئة تعليمية ورابطة في إيجاد الحلول”، جازمًا أن “الحل عند وزير التربية”.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *