أخبار عاجلة

رابطة المتفرغين هنأت بعيد اللبنانية الـ69 وحذرت من تقويض الجامعة

بوابة التربية: استهجنت الهيئة التنفيذية لرابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، استمرار تهميش الجامعة من قبل السلطات المتعاقبة، وحذرت من سياسة تقويض الجامعة عبر ضرب التفرغ والملاك والتقاعد وصندوق التعاضد.

عقدت الهيئة اجتماعها الدوري بطريقة الأونلاين (عن بعد) برئاسة الدكتور يوسف ضاهر وحضور الأعضاء، يوم الخميس الواقع في ٢٤ نيسان ٢٠٢٠ وأصدرت البيان الآتي:

بداية تتمنى الهيئة التنفيذية أن يحل الخير والأمان على لبنان وشعبه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وبمناسبة العيد التاسع والستين للجامعة اللبنانية، تتوجه الهيئة بالتهنئة والمباركة لأهل الجامعة الوطنية التي يتصدر أطباؤها وطلابها وممرضوها خط الدفاع الأول للدفاع عن الأمن الصحي للشعب اللبناني وخاصة في مواجهة وباء الكورونا. كما تتوجه الهيئة بالتهنئة للجامعة اللبنانية التي صنفت من بين الجامعات الثلاثمئة الأولى عالميا والعاشرة عربيا والثانية محليا في تصنيف مؤسسة “التايمز العالمية للتعليم العالي” لعام 2020 حول مدى تعزيز الجامعات في العالم لثمانية من أهداف التنمية المستدامة. كما احتلت الجامعة اللبنانية المرتبة الثالثة والثمانين في العالم على مستوى تحقيق هدف التنمية المستدامة الثامن والمتعلق بـ”تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والشامل والعمالة الكاملة والمنتجة والعمل اللائق للجميع”.

من هنا، ولأن للجامعة الدور الوطني الكبير على كافة الصعد، ولأنها الركن الأساس لهذا الوطن وجيشه الثاني، تستهجن الهيئة استمرار تهميشها من قبل السلطات المتعاقبة واستبعادها عن جداول أعمالها. كما تحذر الهيئة من سياسة تقويض الجامعة عبر ضرب التفرغ والملاك والتقاعد وصندوق التعاضد والعديد من حقوق الأساتذة والموظفين والطلاب الذين ستتضاعف أعدادهم في هذه الظروف الصعبة.

لقد آن الأوان لهذه السلطة أن تعطي للجامعة الوطنية ما تستحقه من دعم لوجيستي ومعنوي والوقوف الى جانبها، كما تقف هي إلى جانب الوطن. والهيئة إذ تهنئ الوطن بعيد الجامعة، تحذر من المساس بحقوق أهلها و مكتسباتهم التاريخية. كما تذكر السلطة بتعهدها تجاه المطالب الموثقة باتفاق من سبع بنود أبرم في ٢٨ حزيران ٢٠١٩.

لن يستكين الأساتذة حتى تحقيق كامل بنود هذا الاتفاق.

وكل عيد والجامعة بخير.

عن mcg

شاهد أيضاً

القراءة بين الواقع والإبداع في كلية الآداب 5

بوابة التربية- كتب د. انور الموسى: نظم الفرع الخامس لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *