أخبار عاجلة

رابطة متفرغي اللبنانية هنأت الأساتذة بقانون احتساب المعاش التقاعدي ودعت لإقرار ملفي التفرغ والدخول الى الملاك

بوابة التربية: هنأت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، في بيان اصدرته اثر اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور يوسف ضاهر وحضور الأعضاء، “الأساتذة ولا سيما المتقاعدين منهم بإنجاز قانون تعديل احتساب المعاش التقاعدي، هذا المطلب الذي طال النضال في سبيل تحقيقه لعشرات السنين”، وشكرت “المجلس النيابي وكافة الأطراف التي دعمت تحقيق هذا المطلب المحق والذي كان من ضمن البنود السبعة التي تمَّ التوافق عليها مع الدولة والتي على أساسها علق الإضراب المفتوح الذي دام 50 يوما”، مؤكدة انها “ستتابع العمل على إنجاز كامل البنود المتفق عليها”.

وفي هذا الإطار، دعت الهيئة “المسؤولين في داخل الجامعة وخارجها العمل سريعا على إقرار ملفي التفرغ والدخول الى الملاك، وتأمين الظروف الموضوعية لإقرارهما بالسرعة المرجوة في مجلس الوزراء”. وأعلنت عن تضامنها المطلق مع الأساتذة المعنيين بهذين الملفين.

وأشارت الهيئة الى انها تلقت “بحزن كبير صرخة الأساتذة المتقاعدين الذين أخضعت رواتبهم ابتداء من أول شهر أيلول 2019 للضريبة على المعاش التقاعدي وفقا لقانون موازنة العام 2019”. وذكرت المعنيين بموقفها “المبدئي الرافض لفرض ضرائب على المتقاعدين، ما يخالف شرعة التعاقد التي على أساسه اختار أساتذة الجامعة الالتحاق بالوظيفة العامة، لا سيما بعد أن أصبحوا في مرحلة متقدمة من العمر”.

واكدت أنها ترفض “رفضا مطلقا أي مس بنظام التقاعد المعمول به حاليا في الجامعة”. وتمنت “لو أن المجلس الدستوري أنصف المتقاعدين في نقض هذا البند من بنود الموازنة الذي تعتبره الهيئة غير دستوري وغير عادل لأنه يخالف شرعة التعاقد بين الموظف والدولة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

متقاعدو القطاع العام يرفضون تكليف أي شركة أجنبيّة بوضع سلسلة جديدة للرواتب

بوابة التربية: أعلن المجلس التنسيقيّ لمتقاعدي القطاع العام رفضه تكليف أيّ جهة أو شركة أجنبيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *