أخبار عاجلة

رسالة من اساتذة متعاقدين لوزير التربية: لاحتساب ساعات التعاقد الداخلي

بوابة التربية: وجهت مجموعة من الأساتذة المتعاقدين على حساب صناديق المدارس والثانويات كتاباً إلى وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، طالبت فيه بإحتساب ساعات التعاقد الداخلي اسوة ببقية ساعات التعاقد. وجاء في الرسالة:

حضرة وزير التربية المحترم.

تحية وبعد.

نحن اساتذة ثانويين في ملاك وزارة التربية لدينا تعاقد داخلي حسب القانون نقوم منذ شهر بتعليم ساعات التعاقد عن بعد بما في الامر من مشقة وتعب مضاعف. تفاجئنا انك قررت شطب هذه الساعات وعدم احتسابها رغم تعبنا وجهدنا ورفضت استمرارنا في اعطاء هذه الحصص. وكأن الاساتذة الذين لديهم عقد داخلي ليس عندهم عائلات مسؤولين عنها في ضل وضع اقتصادي مأزوم لم يعد فيه راتب الاستاذ الثانوي يكفي لمتطلبات الحياة اليومية.

واليوم بعد اثارة رابطة التعليم الثانوي موضوع ساعات التعاقد الداخلي معكم لم نحصل على رد واضح او وعد باصدار مذكرة باحتساب ساعات التعاقد الثانوي اسوة ببقية ساعات التعاقد. ولأننا نعمل بكد وجهد على وسائل التواصل ولأن اجر هذه الساعات من حقنا نطلب منكم  اصدار مذكرة تقضي باحتساب ساعات التعاقد الداخلي اسوة ببقية ساعات التعاقد. والى حين صدور هذه المذكرة يؤسفنا اعلامكم اننا سنعلق تعليم ساعات التعاقد الداخلي عن بعد من مبدأ المطالبة بالحق وتربية وطلابنا عليه.

وحمل البيان تواقيع الأساتذة: رواد سرور، ربيع قاسم، وهاني بو ضرغام، نيابة عن 128 أساتذاً متعاقد.

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *