أخبار عاجلة

شاهين: كيف تعلن رابطة الأساسي موعد انتخابات و70 من المعلمين متعاقدون؟

بوابة التربية: ردا على البيان الذي صدر اليوم عن رابطة معلمي التعليم الاساسي والداعي الى البدء بإنتخابات المندوبين في المدارس الرسمية اعتبارا من منتصف شهر تشرين الثاني على أن تُجرى انتخابات الهيئة الإدارية الجديدة في ٢٠٢٢/١/٣٠. أعلنت رئيسة اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي نسرين شاهين، رفضها ما جاء في هذا البيان جملة وتفصيلا، وقالت:

منذ شهور ونحن نواجه الرابطة بما تقوم به من هيمنة وفرض نفوذ على قرار المعلمين، ومن تمديد لنفسها، ونطالبها بواجب العودة الى الجمعية العمومية لاجراء اتتخابات هيئة ادارية جديدة. وعلى ما يبدو خجلت من نفسها واصدرت هذا البيان. ولكن، كيف للرابطة ان تعلن عن انتخابات محصورة ب ٣٠% من من ستمثلهم؟

كيف ان تسمى انتخابات رابطة معلمي التعليم الرسمي في لبنان، في حين ٧٠% وهم المتعاقدون بكافة تسمياتهم ليسوا شركاء بأي قرار، لا الترشح، ولا التصويت لا بل مستبعدين بشكل كلي عن هذه الانتخابات؟

اذا كانت الحجة، بكيفية تصويت الاساتذة المتعاقدين، فيكفي اشراك الاساتذة الذين لديهم حد ادنى من سنوات التعاقد والنصاب التعليمي.

وان كانت الحجة أن الرابطة خاصة باساتذة الملاك، فسيكون على الرابطة ان تصمت الى الابد، وان تدوّن في محضرها انها رابطة ٣٠% فقط من الاساتذة. وسيكون على أي هيئة جديدة المواجهة معنا ك ٧٠% من الكادر التربوي. لن يمر تهميشنا مرور الكرام.

كما نطالب وزير التربية عباس الحلبي بالتدخل، وعدم السماح للهيئة الادارية الحالية بالمس بقدسية العمل النقابي. فكل ما نشهده من تشرذم وتجاذبات داخل المدارس الرسمية وبين اساتذة الملاك والمتعاقدين عند كل منعطف تربوي واستحقاق، سببه تغييب دور ٧٠% من الكادر التربوي، ومصادرة رأيهم، وبالتالي تقسيمهم مجموعات تتصارع تارة مع الرابطة وتارة اخرى مع وزارة التربية والضحية الاكبر المدرسة الرسمية والاساتذة والتلاميذ على حد سواء.

وختمت شاهين: عودوا الى رشدكم، قبل ادخالكم كيان الرابطة في أتون حرب تربوية مع ٢٠ ألف أستاذ متعاقد ومستعان بهم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …