أخبار عاجلة

شهيب التقى جمعية “إنقاذ الطفل” وتابع مع الوكالة الفرنسية المشاريع المشتركة

بوابة التربية: اجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع مدير وكالة التنمية الفرنسية AFD في لبنان أوليفر راي بحضور المدير العام فادي يرق ، ومستشاري الوزير الدكتورة لينا البيطار والدكتور وليد صافي، إضافة إلى باتريس نيكوليود ورامي بستاني من الوكالة الفرنسية. وقد جرى البحث في المشاريع المشتركة الثلاثة التي تربط الوكالة بالوزارة، والهادفة لتطوير كل من القطاع الأكاديمي العام والتعليم المهني والتقني بالإضافة الى دعم وتطوير الجامعة اللبنانية.

الوزير شهيب اكد على اهمية المشاريع التربوية والاكاديمية المشتركة بين الوكالة الفرنسية للتنمية وبين وزارة التربية، مشددًا على ضرورة تنفيذها ضمن المهل المحددة من قبل الوزارة والوكالة.

كما اكد الوزير على ضرورة الإسراع في التحضير للمشروع المشترك المتعلق بتطوير الجامعة اللبنانية، والذي بات اليوم في مراحل التخطيط الأخيرة.

بدوره، عبّر راي عن سعادته في تولي الوزير شهيب شخصيا مواكبة ومتابعة المشاريع التربوية المشتركة بين وزارة الترببة في لبنان والوكالة الفرنسية للتنمية، مؤكدًا أنّ التعاون هذا ترجمةً لسياسة حكومته الداعمة للبنان، لاسيّما القطاع التربوي فيه.

جمعية انقاذ الطفل:

من جهة اخرى، اجتمع الوزير شهيب مع المدير العام لجمعية انقاذ الطفل اليسون زيلكوفيتس، بحضور مستشاري الوزير الدكتورة لينا البيطار وصلاح تقي الدين، ممثلة المجلس النروجي للاجئين في لبنان كايت نورثن والمهندسة دانا شديد. جرى في الإجتماع بحث كيفية تسهيل تسجيل الطلاب السوريين في المدراس اللبنانية، تحت قاعدة حق الجميع بالتعلّم.

هذا وأكدّ الوزير شهيب أنّ سياسة الوزارة واضحة وتقضي بتأمين المقعد الدراسي لكل طالب علم، مشيرًا الى إستعداد الوزارة التام للتعاون مع كل من يساندها في سياستها الهادفة لضمان التعليم للجميع.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *