أخبار عاجلة

شهيب تابع حاجات مدارس الشويفات مع وفد من مديري المدارس

بوابة التربية: إجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع وفد من مديري المدارس والمهنيات الرسمية في منطقة الشويفات يرافقهم وكيل داخلية الشويفات – خلدة في الحزب التقدمي الإشتراكي مروان أبي فرج ومسؤول الملف التربوي في الوكالة أنور بشنق، واطلع منهم على مطالبهم المتعلقة بتطوير المدارس بحسب حاجة كل مدرسة إن كان ذلك لجهة الترميم او التجهيزات او تأمين الهيئة التعليمية المناسبة. وأجمع المديرون على الحاجة إلى تأمين المعلمين بدلا من الذين بلغوا سن التقاعد، كما طالبوا بسد العجز في عدد من صناديق المدارس نظرا للمتطلبات الكثيرة التي تدفعها الصناديق، وخصوصا في ما يتعلق بسداد بدلات التعاقد الذي سوف يتزايد هذا العام للتعويض عن معلمي الملاك. كما طالبوا بالمساعدة على تهيئة بعض المدارس لتركيب المختبرات التي لا توجد لها غرف مناسبة ومجهزة .

شهيب رحب بالوفد معربا عن اهتمامه بهذه المنطقة العزيزة، وكلف المهندسة مايا سماحة المتابعة مع المديرين وإجراء مسح للحاجات، كما طلب من المنطقة التربوية في جبل لبنان إعداد نسخة عن حاجات المدارس لمتابعتها وتأمينها قبيل العام الدراسي الجديد .

وشدد الوزير على عنايته واهتمامه بالمدرسة الرسمية التي تحتضن الجميع، وأشار إلى قانوني سلسلة الرتب والرواتب والموازنة اللذين منعا التعاقد الجديد والتوظيف الجديد، لكنه أكد التعاون مع المديرين والإدارة لتوزيع الساعات على المعلمين في الملاك والمتعاقدين القدامى. وكرر تأكيده تأمين مقعد دراسي لكل طالب علم، واستقبال من يأتي إلى المدرسة الرسمية .

وشرح اهمية التوجه نحو تجميع المدارس بتمويل دولي، لضبط الهدر وتحقيق الجودة والتخفيف من الأعباء الإدارية والتشغيلية والإيجارات وتوفير النقل المدرسي الآمن .

وأشار إلى الضغط المرتقب على المدرسة الرسمية نظرا للنجاحات التي حققتها في الشهادات الرسمية وللوضع الإقتصادي في البلاد، واكد انه لن ينقل أي معلم إلا من فائض إلى حاجة، وركز على دور المدير الجيد الذي يبني مدرسة جيدة. وأشار إلى أهمية الجامعة اللبنانية وإلى دعمها في دورها الوطني الجامع لكي توفر النهوض للمجتمع.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *