أخبار عاجلة

شهيب عرض مع نقابة المطاعم تأهيل مطبخ الفندقية والتدريب

شهيب مع وفد مجلس نقابة أصحاب المطاعم

 

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع وفد من جامعة البلمند برئاسة رئيس الجامعة الدكتور الياس الوراق، وضم نائب الرئيس الدكتور جورج بحر، الأمين العام الدكتور وليد مبيض، مدير حرم سوق الغرب الدكتور كميل نصار، العميد الدكتور كميل شتي، ومدير العلاقات العامة الدكتور سهيل مطر، وتناول البحث القضايا المتعلقة بالتعليم العالي واستعداد الجامعة لوضع طاقاتها البشرية بتصرف الوزارة لتعزيز العمل من أجل تعميم ضمان الجودة. ورفعت الجامعة طلبا لدمج كليتي الآداب والعلوم في كلية واحدة. وتسلم الوزير من رئيس الجامعة كتابا عن تاريخ الجامعة منذ تأسيسها.

نقابة أصحاب المطاعم

ثم اجتمع شهيب مع مجلس نقابة أصحاب المطاعم في لبنان برئاسة النقيب طوني الرامي، وتناول البحث رغبة النقابة في استقطاب اليد العاملة الفندقية الشابة في لبنان والمتخرجة من المعاهد الفندقية، ولا سيما أن القطاع يزخر بفرض العمل التي يحصل أصحابها على رواتب باهظة، ولكن تحصل على بعضها يد عاملة سورية أو من جنسيات أخرى.

وعرضت النقابة التعاون لإجراء عملية نفض وتجديد لمطبخ المدرسة الفندقية في الدكوانة من أجل مساعدة القطاع على إستقدام كبار الخبراء والطباخين العالميين لإجراء دورات تدريب متخصصة في المطابخ العالمية.

كذلك عرضت النقابة إعداد دروس عن سلامة الغذاء ليتم إعطاؤها بمعدل حصتين في السنة لتلامذة المدارس الرسمية والخاصة للفئات العمرية الفتية، ويقوم بها كبار الخبراء من النقابة، لتحفيز الناشئين على ثقافة الغذاء السليم واختيار هذه المهنة للعمل في المستقبل.

التصنيف الجامعي

من جهة ثانية، هنأ شهيب الجامعة الأميركية في بيروت A.U.B والجامعة اللبنانية الأميركية L.A.U، “اللتين حققتا حضورا بارزا في التصنيف البريطاني للجامعات ضمن المنطقة العربية”، وأمل من الجامعات الأخرى التي ظهرت في التصنيف أن تتابع مسيرتها التصاعدية للحلول في المراتب العالمية.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *