أخبار عاجلة

شهيب: لإعادة الاعتبار للشهادة الرسمية

من اليمين: شعبان وكرم وشهيب ويرق أمام شاشات المراقبة

استعدادا لامتحانات الشهادة المتوسطة التي تنطلق في 12 حزيران 2019 وامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها الثلاث تنطلق في 18 حزيران 2019، جال وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، على مركز بنك الأسئلة، ومقر إقامة الأساتذة والموظفين، ومركز فرز  الامتحانات.

رافق شهيب في جولته، المدير العام للوزارة فادي يرق ورئيسة دائرة الامتحانات أمل شعبان ورئيس وحدة المعلوماتية توفيق كرم.

واستهل الجولة بزيارة مركز بنك الأسئلة في مقر الوزارة، حيث اطلع على طريقة وضع الأسئلة وفرزها وطبعها قبل توزيعها على مراكز الامتحانات في المحافظات كافة. واستمع إلى شرح تقني حول كاميرات المراقبة التي أنجز تركيبها في كل مراكز الامتحانات وربطها بالمركز الرئيسي في الوزارة. ثم تفقد مقر إقامة الأساتذة وموظفي دائرة الامتحانات الذين سيخضعون لاجراءات تمنع خروجهم من الوزارة قبل استكمال الامتحانات.

بعد ذلك انتقل شهيب والمسؤولون إلى مجمع بئر حسن التربوي، واطلع على كيفية فرز الامتحانات بعد وصولها إلى المركز بمرافقة القوى الأمنية، وكيفية تصحيحها قبل إدخالها إلى نظام المعلوماتية لاصدار النتائج.

وأثنى شهيب على العمل الذي يقوم به فريق الامتحانات، مقدرا الجهد الذي يبذلونه “خاصة وأنهم أبدوا مسؤولية رفيعة رغم عطلة عيد الفطر، فواظبوا على الحضور إلى مراكز عملهم لاكمال التحضيرات اللازمة”.

وأكد الشعار الذي رفعه في اليوم الأول لتسلمه الوزارة، وهو إعادة الاعتبار للشهادة الرسمية، معتبرا أن ما يقوم به فريق الوزارة من “عمل مسؤول ومهني” سيساعده بالتأكيد على تحقيق هذا الهدف.

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *