أخبار عاجلة

طلاب لبنان أوائل في المسابقة الدولية للحساب الذهني الفوري

ucmath
يصل الوفد اللبناني الى مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت في الساعة الثانية عشر ظهر غد الأحد.

 

حقق طلاب لبنانيون نتائج متميزة بينها عدد من المراتب الأولى، في المباراة العالمية في الحساب الذهني الفوري لهذه السنة، التي نظمتها في إمارة دبي أمس شركة “يو سي ماس” UCMAS العالمية، وحضرها عدد من الفاعليات السياسية الاماراتية والدولية وممثلون رسميون عن 59 دولة شارك طلاب منها في المباراة.

وقد تمثل لبنان في هذه المباراة العالمية، بالطلاب الاثني عشر الفائزين في المسابقة الوطنية التي جرت سابقا في لبنان برعاية وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، ورافقتهم بعثة مؤلفة من رئيس مصلحة التعليم الخاص في وزارة التربية عماد الأشقر، الأمين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان الأب بطرس عازار، المحامي وديع عقل، الرئيس التنفيذي لمعهد PLC والممثل الحصري لشركة UCMAS في لبنان سعد سعد ووفد مرافق تألف من 46 شخصا.

وبعد منافسة محتدمة مع أكثر من 3000 تلميذ عبقري يمثلون النخبة الفائزة في الدول ال 59 المشاركة، حل الطفل غابريل ابي سعد، في مرتبة ال CHAMPION عن مستوى Intermediate A، والطفل مصطفى سويدان، في مرتبة ال1st RUNNER UP عن مستوى Higher B، والطفل كارل صادق في مرتبة ال1st RUNNER UP عن مستوى Elementary B، والطفل مروان معاوية، في مرتبة ال 1st RUNNER UP عن مستوى BASIC. كما حل المشاركون اللبنانيون الباقون في مراتب مميزة كل واحد بحسب مستواه.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …