أخبار عاجلة

طلاب لبنان ينتفضون لليوم الثاني على التوالي

اعتصام طالبي امام وزارة التربية

بوابة التربية: أحتشد طلاب من مختلف مدارس لبنان أمام وزارة التربية في الاونيسكو. وأقفلت الطريق بشكل كامل وتم تحويل السير الى معابر فرعية وسط حضور لافت لعناصر من قوى الامن الداخلي ومكافحة الشغب والجيش اللبناني رافعين الاعلام اللبنانية ويافطات تطالب باستحداث مدارس رسمية وتندد بارتفاع الاقساط في المدارس الخاصة.

وحاول عدد من الطلاب الدخول عنوة الى مبنى الوزارة لإقفال المكاتب واخراج الموظفين وتصدت لهم قوة من مكافحة الشغب فعادوا الى الشارع.

الدكوانة

نفذ طلاب المعاهد الفنية في الدكوانه صباح اليوم اعتصاما امام مبنى المديرية العامة للتعليم المهني والتقني.
وقد اغلقوا ابواب المعهد ثم توجهوا بعد ذلك في مسيرة حاشدة نحو منطقة البوشرية الجديدة حتى ينضم اليهم طلاب المدارس والثانويات والجامعات للتظاهر والاعتصام امام مؤسسات الدولة.

وامام المعمل الحراري في ذوق مكايل تجمع عدد من الطلاب في وقفة اعتراضية رافعين الاعلام اللبنانية ومطلقين هتافات مؤيدة للحراك الشعبي.

وجاب عدد من ​الطلاب​ شوارع منطقة ​فرن الشباك​ و​عين الرمانة​ والأشرفية حاملين الأعلام الللبنانية. كما سجل تجمع لمئات الطلاب المحتجين في منطقة الجديدة حاملين الاعلام اللبنانية.

النبطية

​وأحتشدت في النبطية​ مجموعات طلابية من ​الجامعات​ والثانويات في النبطية ومنطقتها في شارع الجامعات صباح اليوم احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية السيئة ولمحاسبة ناهبي ​المال​ العام، ورفع ​الطلاب​ الاعلام اللبنانية وبثت الأناشيد الحماسية من مكبرات للصوت واطلقوا هتافات “ثورة ثورة” .

بعد ذلك انطلقوا في ​تظاهرة​ حاشدة جابت الشوارع الرئيسية في النبطية فالسوق التجاري وصولا الى ​السراي الحكومي​.

البترون

وفي البترون انطلقت تظاهرة طلابية صباحا، ويشارك فيها طلاب مدارس وجامعات رافعين الاعلام اللبنانية واللافتات التي عبرت عن مطالبهم وخوفهم على مستقبلهم ومصيرهم في لبنان.

وتجوب التظاهرة شوارع البترون في جولة على المدارس لإقفال مداخلها وطرح أهدافهم من تنظيم هذا التحرك.

وسارت مجموعة من الطلاب الثانويين في الشارع الروماني وسط مدينة جبيل متوجهة الى مركز اوجيرو وسراي جبيل لمنع الموظفين من الدخول الى مراكز عملهم.

تلامذة مدارس الإيمان في العرقوب

صور والعرقوب

في صور تجمع طلاب الجامعات والثانويات امام الجامعة اللبنانية الدولية Liu في منطقة العباسية تمهيدا للتوجه الى ساحة العلم في صور للاعتصام والتظاهر وللمطالبة بحقوق الطلاب والشعب.

تجمع التلاميذ في حاصبيا وقرى العرقوب لليوم الثاني على التوالي وتوقفوا عن الدراسة من أجل المطالبة بحقوقهم. وأكّدوا استمرارهم في الإضراب لحين تحقيق مطالبهم.

وفي بلدة شبعا تجمع تلامذة ثانوية البلدة، وساروا في تظاهرة مرددين هتافات مطالبة بكشف الفساد والمفسدين,

تلامذة ثانوية شبعا

بعلبك

في بعلبك نظم طلاب ثانويتا البنات الرسميتين بقسميها الفرنسي والإنكليزي، وثانوية الحكمة في بعلبك، نظموا مسيرة إلى دوار دورس لجهة مدخل بعلبك الجنوبي، وهتفوا أمام معهد المسار للعلوم والمهن، داعين طلابه للانضمام إليهم، وقطعوا الطريق في المحلة بأجسادهم لدقائق، قبل أن يتحاور معهم عناصر قوى الأمن الداخلي، واقناعهم بإعادة فتحها، ثم انتقلوا سيرا إلى ساحة خليل مطران.

زحلة

نفذ طلاب الجامعات الخاصة في زحلة اعتصامًا أمام سراي زحلة وسط إجراءات أمنية على مدخل السراي. وقد حملوا الأعلام اللبنانية ورفعوا لافتتات ضد السلطة السياسية.

عن mcg

شاهد أيضاً

بيضون يتلو توصيات مدراء صور: الغاء الإمتحان الموحد وتقليص المنهاج

بوابة التربية: تلا النائب الدكتور أشرف بيضون بيان توصيات اللقاء التربوي الذي عقد في ثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *