أخبار عاجلة

عبود: مطلبنا تنفيذ القانون 46 ولسنا في مواجهة مع الأهل

 

تفاوتت نسبة الإضراب فيالمدارس الخاصة بين منطقة ومنطقة، فالتزمت بعض المدارس في حين لم تلتزم آخرى، في وقت نفذ عدد من المعلمين إعتصاما في مقر نقابة المعلمين، للمطالبة يتنفيذ القانون 46 المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب بما فيها الدرجات الست.

وعقد نقيب المعليمن رودولف عبود مؤتمرا صحافيا في مقر النقابة، في حضور رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي نزيه جباوي، رئيس رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني نضال دومط، وعدنان برجاوي عن رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، وحشد من المعلمين.

بداية أوضح عبود ان الإضراب اليوم هو الثالث بعد صدور القانون 46 “لنقول للجان الأهل ان النقابة لا تأخذ أحداً رهينة والنقابة والأهل هم رهينة عدم الانصياع للقوانين التي يمضيها مجلس النواب”.

وقال عبود: “أبدينا كامل التعاون والليونة في ما خص القانون 46 المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب ونحن لسنا بمواجهة مع لجان الأهل ومطلبنا تنفيذ هذا القانون، لافتاً الى أن “البقاء على ما هو عليه ليس صحيا وذاهبا الى مكان صعب الرجوع عنه وهذا ما لا نريده”.

أما بالنسبة لمشروع القانون الذي قدمه وزير التربية ​مروان حماده، فقد راى عبود أن حمادة “متعاون ويقوم بدوره الإصلاحي ولكن من وجهة نظر النقابة أصبح هناك تحول الى مكان لا يفيد مصالحنا”.

الى ذلك، أوضح عبود أن الاضراب في 5 و6 و7 شباط هو للمدارس الخاصة كافة، طالباً من جميع المعلمين التضامن والنزول الى الاعتصام في 30 من الحالي.

ولفت إلى أن بعض المدارس ليست بحاجة لاي زيادة على الاقساط والبعض منها يستغل مطالب الاساتذة وحقوقهم، وقال: المطلوب درس موازنات المدارس الخاصة ونحن نعلم ان بعض المدارس بحاجة الى زيادة معينة على الأقساط.

 

رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر قال: نصرّ على تطبيق القانون 46 الذي ينصف الاساتذة في المدارس الخاصة الذي وصلنا اليه بعد نضال طويل

وأشار إلى أن الاتحاد العمالي قام بمبادرة الاسبوع الماضي وزار وزير التربية لايجاد قواسم مشتركة كما اتصل بالاب بطرس عازار (أمين عام المدارس الكاثوليكة) ونحن مع حق الاساتذة المطلق وفي الوقت نفسه سنسعى جاهدين لايجاد صيغة مقبولة للتنفيذ ترضي الجميع وتعطيهم حقوقهم

ودعا الاسمر الى معالجات واقعية وسريعة تعطي الجميع حقوقهم وهذه المعالجات ستقوم على تضحيات. ووجه دعوة لوزير التربية ليرعى الحوار كي لا يدفع الاهل والتلاميذ ثمن الصراع القائم.

وأكدت هيئة التنسيق النقابية  “حق زملائنا في التعليم الخاص بسلسلة الرتب والرواتب والقانون 46 ملزم وقد أنصفهم في الماذة 13 التي تنص على وحدة التشريع”.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *